shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عضو "مجلس بحريني": قرار مُقاطعة الانتخابات ليس بـ "يد المعارضة" وإنما بالأطراف الخارجية

الجمعة, 21-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -


قالت عضو مجلس النواب البحريني، لطيفة القعود، إنه يُوجد أطرافاً خارجية مَارست ضغوطاً على المُعارضة البحرينية لِمُقاطعة الانتخابات النيابية الجارية، مضيفة أن: "هذا القرار ليس بيد المُعارضة".
وأضافت القعود في لقاءٍ لها ببرنامج "تحت قبة البرلمان"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد، أن كلمة مُقاطعة تُسبب إزعاجاً "كبيراً"، موضحة: "أنها تُريد المعارضة وتحديداً الإيجابية.. كما أنها تَرفض المُارضة التي تَقوم على الحرق أو التهديد أو غيرها".
وتابعت القعود: "لا أحبُ أن نَستغل الدين في السياسة، وذلك لأن السياسة بها سلبيات كثيرة، وأنه يجب أن نترافع بهذا الدين، لأن الدين يَسمو فوق كل شئ"، قائلة: "هناك أحزاب بعينها تَستغل اسم الدين في السياسة وذلك في معظم بلدان العالم".
وأوضحت القعود أنه لا يَزال الوعي السياسي بالنسبة للمرأة البحرينية لم يَنضج على المُستوى المَطلوب، وأيضاً لم يَصل إلى طُموحاتنا، وذلك لأنه يُوجد بعض السيدات تُعطي صوتها بُناءَ على مَا يُقرره رب الأسرة في المنزل، قائلة: "نحن نريد أن تكون المرأة حرة في قرارها واختيارها".
واستطردت القعود أن البرلمان البحريني قدم للمرأة والأسرة، أفضل القوانين التي تُنظم العلاقة بين أعضاء الأسرة، فضلاً عن أنه قدم قانون حضاري للطفل.
وأشارت القعود إلى أن الإسلام أعطى المرأة جميع حقوقها، وأنه مع مُرور الوقت سُلب من المرأة الكثير من هذه الحقوق، موضحة أن التشريعات الحالية جاءت لِتعيد هذه الحقوق مرة أخرى، مُتابعة أن الإسلام أعطى المرأة حق الترشح في الانتخابات، قائلة: "المرأة قادرة على العطاء، وعضو فاعل في المجتمع".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)