shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وهيئة المستشارين من المكونات السياسية.

السبت, 22-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -
عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وهيئة المستشارين من المكونات السياسية.
وفي الاجتماع جرى استعراض مسودة قرار تشكيل اللجنة الاقتصادية الخاصة بدراسة الوضع الاقتصادي والمالي والمقدمة من الحكومة وقوامها والمهام المناطة بها والأسس التي تحدد زمنها وإطارها و معايير الكفاءة المطلوبة في اعضائها.
وأكد الرئيس هادي على أهمية اللجنة المؤمل فيها وضع دراسة متكاملة وحلول جادة للخروج باليمن من المأزق الاقتصادي الحالي .
وناقش الاجتماع أيضا مشروع القرار الخاص بتشكيل لجنة مشتركة لإعداد مصفوفة تنفيذية عاجلة لمخرجات الحوار الوطني خاصة بقضية صعدة ولجنة أخرى مماثلة للقضية الجنوبية والمهام المناطة بتلك اللجان والوزارات المعنية المشاركة فيها و مقترحات باسماء الخبراء المرشحين من قبل المكونات السياسية التي ستشارك نيابة عنها في هذه اللجان .
وشدد هادي على أن تقوم تلك اللجان بتنفيذ برامج مزمنة وإيجاد المعالجات الصحيحة للقضايا المتعلقة بتلك المناطق .

وأكد أن الوطن بحاجة إلى كفاءات قادرة على الوصول إلى أدق تفاصيل المشكلات ووضع الحلول القابلة للتطبيق خصوصا وإننا في مرحلة حساسة من عمر الوطن .
وفي الاجتماع تطرق الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى المستجدات والتطورات الراهنة على مختلف المستويات الوطنية وما يتصل بالعلاقات الإقليمية والدولية والعمل الجاد من اجل الخروج الى افاق الامن والاستقرار ورحاب التطور والازدهار.
وأشار الى ان الوضع الراهن صعب ودقيق ويحتاج الى اخلاص النوايا بصورة صادقة وواضحة .. مؤكداً أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الدستورية باعتبار ذلك الضمان الأكيد لتحقيق الامن والاستقرار والعمل وفقا لمقتضيات اتفاقية السلم والشراكة الوطنية المرتكزة على أسس ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
فيما أوضح الأخ رئيس الوزراء ان اللجان ستقوم بمهام وطنية كبيرة يعول عليها أبناء الشعب من اجل الخلاص من مشاكل الماضي وما علق من خلافات .. مشيراً الى ضرورة فتح صفحة جديدة تتضمن المسئولية الوطنية من الجميع من اجل ان تكون المعالجات ناجعة وبحيث تفتح الامال للمستقبل الجديد مؤكدا حرص الحكومة على العمل لإنجاح اللجان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)