shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رابطة ابناءعمران تكشف عددا من جرائم "فساد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة" وتؤكد اثباتها امام القضاء

الأحد, 23-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -
قالت رابطة أبناء اليمن الحرالتي تطلق على نفسها(رابطة أبناء عمران)بان لديها معلومات موثقة واكيدة عن اعمال وممارسات فساد كبيرة ومتعددة يقوم بها امين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران والتي نتج هدر مليارات من المال العام.
واوضح الدكتور ناصر العرجلي رئيس الرابطة في تصريح ل"صنعاء نيوز"بان الرابطة علمت من مصادر موثوقة ان امين محلي عمران المدعو-ص.ز.م- الذي يقبع على سلطة عمران بطريقة غير شرعية والمتهم بقضايا لا اخلاقية وفساد وتركة ثقيلة من السذاجات والتلاعب والاستهتار بالوظيفة العامة(حسب وصف العرجلي) يقوم بعقد صفقات مع بعض اقرانه من الوكلاءالسابقين ومن ذوي التاريخ الطويل الملطخ بالفساد ونهب المال العام بمافيها حالات الضمان الاجتماعي والتدخلات والاعانات الانسانية يقوم باستصدار قرارات لتعيبن مدراء مكاتب تنفيذية ومنها مكاتب الواجبات بالعديد من المديريات وهي بوادر تجسد قمة الاستهتار بالوظيفة العامة وتضحيات ونضالات ابناء عمران واليمن عموما.
واشار العرجلي الى ان الرابطةالتي يراسها على استعداد لاثبات صحة هذه الاتهامات امام هيئة مكافحة الفساد والسلطات القضائية ومحكمة الاموال العامة وتحمل كامل المسئولية في حال ثبوت غير ذلك..داعيا منظمات المجتمع المدني والجهات المختصة الى التحقيق في هذه القضايا وفتح ملف الفساد في عمران الذي اصبح يعبث ويستهتر بمصالح المواطنين ومقدرات المحافظة حسب قوله.
وخاطب العرجلي ابناء عمران قائلا بانهم امام مسؤليه وطنية عاجلة تقتضي سرعة طرد تلك العصابة وكشفها ومحاكمتها دون ابطاء.
وقال: نحن في رابطة أبناء عمران سنتحمل وبصورة كاملة مسئولية كل مانقوم بنشره ومستعدين ان نجيب من يديننا اويكذبنا امام النيابة اوالقضاء او هيئه مكافحة الفساد.
وعدد العرجلي مااسماها بعض جرائم فسادالامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عمران والمتمثلة في:
- إعتماد المحافظة (7)مليون شهريا بأسم نفقات تشغيلية تعود لصالحه الشخصي وبصورة شهريةاضافةالى(160)مليون مائه وستون مليون ريال سنوياوهي من صندوق النشءوالشباب لكنها تذهب لصالحه وبعض الوكلاءمن اعوانه.
- تصاريح حفر ابار المياة التي يقوم باصدارهالحفر الأبار بمقابل مبلع وقدرة(2)مليون ريال عن كل تصريح تدفع له والمفروض ان تأتي التصاريح عبر صندوق اوهيئه المياة بالمحافظة.
كما ان المبالغ التي اختلسها امين المجلس المحلي بالاشتراك مع مديرعام الشئون الاجتماعية السابق من حساب إيجار مبنى دار الايتام بمبلغ وقدرة(300)الف ريال يمني شهريالمدة4اربع سنوات المؤجر لرئاسة جامعة عمران،حيث فتحوا حساب خاص بذلك ببنك التسليف الزراعي بشكل مخالف القانون.!!!
اضافة الى المنقطعين في مكتب المالية بعدد(54)موظف منقطع وبتصرف مرتباتهم شهريا بالتقاسم بينه وبين ومدير مكتب المالية ومدير الخدمة بمكتب المالية منذو سنوات.!!!
وكذا الاحوال المدنية حددت للمؤظفين (200)ريال بعد كل بطاقة من أيام المحافظ كهلان ابوشوارب،، استحوذ عليها من تاريخ 1/2013حتى الان وبتصرف له شخصيا.!!!
ناهيك(والحديث للعرجلي)عن المبالغ التي صرفت من الباب الرابع من بداية 2014م بمبلغ(450)مليون حيث صرفت منها تقريبا (180)مليون في مكانها وباقي المبالغ راحت لهذاالمسئول صالح واعوانه.
اضف الى ذلك كما يقول رئيس رابطة ابناءعمران صرف الربع الاخير في هذا الشهر من الباب الرابع بمبلغ وقدرة(26)مليون ريال ذهبت لصالحه واعوانه اضافة الى الايجارات التي يستلمها بأسم فواتير كهرباء وماء ومحروقات ومواصلات له شخصيا وفي ازدواج فاضح في الصرف من ميزانية المحافظة ومن ميزانيةةصندوق النظافة شهريا ومن عدة جهات.
وكذا مبالغ الضرائب التي وردها مصنع اسمنت عمران ب(130)مليون ريال لهذا العام وكلها ذهبت لصالحه ومساعديه واعوانه.
ويضيف العرجلي بان مماظهر من ملفات فساد سلطة عمران كذلك ( 170 درجة وظيفية ) عام 2009م من الدرجات التي كانت لمنقطعين وتم الغائهم ايام المحافظ دويد تم بيعها بمبالغ باهضة من قبله وبالمزاد العلني وبعض الوكلاءالحاليين كان طرفا بذلك هذه الدرجات حيث بيعت الدرجات لاميين واصحاب شهادات اعدادية وثانوية في حين ان سكرتارية الخدمة المدنية تكتض بمئات بل الاف طالبي الوظائف من ذوي المؤهلات والشهادات العليا ومن تخصصات نادرة ومطلوبة لعملية التنمية بالمحافظة.
مؤكدا بان هذه ماهي الا بعضا من استهتار قلما نجد له مثيلا ولكن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة كل المتورطين فيها عاجلا ام آجلا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)