shopify site analytics
اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار - بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اجريت لها عملية استئصال بعد أن باعت اسرتها كل ممتلكاتهم:

شابة يمنية اصيبت بسرطان في اللسان تناشد فاعلي الخير مساعدتها في استكمال علاجها، وتأخر ذلك قد يؤدي لانتشار السرطان الى الدماغ

الأحد, 23-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -



كانت فايزة احمد صالح – 30 عاماً تعيش الحياة السعيدة مع بناتها الصغار وكافة افراد اسرتها.. ومنذ عام تحولت حياتها وأطفالها ( خمس بنات)، وبقية أسرتها الى معاناة دائمة، واختفت البسمة من على وجهها، والسعادة خلت من قلوب بناتها، بعد أن حل عليها كابوس (السرطان) في اللسان، أرق حياتها، وفاقم من معاناة أسرتها، قبل أن تجرى لها عملية جراحية في الهند لاستئصال قرابة نصف لسانها.

معاناة فائزة واسرتها مرت بمراحل طويل وقاسية، ولم تتوقف عند آلام الورم، وغياب اجواء الفرحة والسعادة التي كانت لديها مع بناتها الصغار وافراد اسرتها.. فلقد أضيفت اليها معاناة أشد وأكبر، بعد أن قامت اسرتها بعلاجها بأكثر من مستشفى، وتسفيرها للعلاج في الأردن، والعودة الى صنعاء، ثم تفاقمت حالتها الصحية لتقر اللجنة الطبية العليا للعلاج في الخارج بوزارة الصحة بحاجتها للعلاج في الخارج، الأمر الذي جعل أسرتها تقوم بتسفيرها للعلاج في الهند بعد أن باعوا كل ما يمتلكون من أشياء ثمينة لديهم، حيث قاموا ببيع سيارتهم الخاصة والوحيدة، وكذا كافة حليها من الذهب وحلي والدتها، اضافة الى اقتراض مبالغ مالية كبيرة في سبيل علاجها، كلفهم ذلك لأكثر من سبعة ملايين ريال.

فايزة وبعد عودتها من الهند العودة الثانية قبل بضعة أيام، بعد إجراء عملية استئصال جزء من لسانها محل الورم، بدأت بالنطق لكن (بثقل)، وحسب تقارير الأطباء المختصين في الهند" فالأمل كبير في تماثلها للشفاء وعودتها لحالتها الصحية السابقة قبل اصابتها".

وحسب ذات التقارير الطبية ففايزة بحاجة ضرورية للعودة للهند لاستكمال جلسات العلاج ، حتى لا تتفاقم حالتها الصحية، ويعود الورم السرطاني للانتشار، "وإذا ما لم يتم متابعة علاجها حسب الأطباء قد ينتشر الورم الى الدماغ".

لكن ما زاد من معاناة اسرة فايزة بعد أن لاحت لهم في الأفق بارقة أمل في علاجها وبدأها بالنطق، أنهم وبعد أن باعوا كل ممتلكاتهم واقتراضهم مبالغ طائلة أثناء علاجها في الأردن والهند وكذا بصنعاء- يقفون حالياً عاجزين عن الاستمرار في بقية علاجها، وما يضاعف معاناتهم خشيتهم بانتشار السرطان الى الدماغ اذا لم يقوم بعلاجها". فوضعهم المادي أصبح من الصعوبة بمكان بعد استنفادهم كل الحيل والامكانات في سبيل علاجها السابق". حيث يكلفهم العودة النهائية للهند لاستكمال جلسات العلاج قرابة( 4500 دولار أمريكي) شاملة تكاليف العلاج مع الإقامة وتذاكر السفر.. ومبلغ كهذا قد لا يكون شيئاً لدى الميسورين، إلا انه لدى أسرة فايزة ثقيلاً كالجبال، خاصة بعد أن باعوا كل ممتلكاتهم، وتحولت حياتهم الى معاناة وشقاء بعد أن كانوا مستوري الحال".

فايزة وأسرتها اضطروا للجوء الى الإعلام لنشر معاناتهم وحاجتهم الماسة، مجبرين خوفاً منهم ان يتوقف بقية علاجها وينتشر السرطان للدماغ، فهم بذلك يناشدون فاعلي الخير مساعدتهم في ذلك.

لمساعدة فايزة في استكمال علاجها، وعودتها لحالتها الصحية السابقة والمعيشة السعيدة مع بناتها الصغار وكافة اسرتها، الاتصال على الرقم(770159867)، وللاطلاع أكثر على حالتها الصحية، والتقارير الطبية، زيارتهم في منزلهم بمنطقة دار سلم جنوب العاصمة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)