shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد اللطيف حيدر على اهتمام ورعاية الوزارة لمكونات العملية التعليمية والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين

الأحد, 23-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد اللطيف حيدر على اهتمام ورعاية الوزارة لمكونات العملية التعليمية والاهتمام بالمتفوقين والمبدعين كونهم الثروة والاستثمار الحقيقي لبناء الأوطان جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء ومعه الدكتور محمد مطهر وزير التعليم العالي .
واشار وزير التربية الى دلالات هذا التكريم الذي اصبح تقليداً سنوياً تنتهجه الوزارة دعوة أبنائنا الطلاب من مختلف المحافظات للاحتفاء بهم في العاصمة صنعاء وبما أنجزوه بفضل سعيهم ومثابرتهم وننتهز هذه الفرصة لننقل أليهم مشاعر فخرنا واعتزازنا ولنؤكد لهم اننا وضعنا ثقتنا فيهم وعلقنا أمالنا عليهم.
وقال الأخ الوزير: الوطن في حاجة ماسة للمتفوقين والمتميزين ليجتاز مرحلته الصعبة ويمضي قدماً نحو الإزدهار والتطور والرقي في مختلف المجالات.
ودعا الدكتور عبد اللطيف حيدرة الطلاب الأوائل والمتفوقين للتسلح بالعلم والخلق الحسن لمواجهة تحديات المستقبل وبذل الغالي والنفيس لخدمة وطنهم بعيداً عن كل ما يشق وحدته من نعرات طائفية او حزبية او قبلية او فئوية لضمان بناء الغد المشرق لليمن.
من جهته أوضح الدكتور محمد مطهر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بان الوزارة عملت في خطتها الاهتمام بالمتفوقين وأعطتهم الأولوية في اختيار البلد الذي يرغبون الدراسة فيه.
وأكد الوزير مطهر التزام وزارة التعليم العالي بتذليل كافة الصعاب تجاه الأوائل وما عليهم هو اختيارهم للتخصصات التي يرغبون الالتحاق بها وأختيار البلد ايضا الذي يفضل الدراسة فيه ومسألة التنسيق سوف تقوم بها وزارة التعليم العالي .
من جهته أكد الأخ / أحمد حمود الحاج – امين عام جوائز التربية والتعليم للتميز والإبداع أن هذه الفعالية تاتي في اطار البرامج المساعدة لحفل التكريم الكبير الذي سيقام اليوم في المركز الثقافي بصنعاء برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حيث سيتم تكريم 52 طالبا وطالبة هم أوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2013/ 2014م بأقسامها " 34 علمي ، 10 أدبي ، 5 قرآن كريم ، 3 علمي / إنجليزي " , وما جرى اليوم هو عبارة عن حوار بين أوائل الجمهورية ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي حيث طمئنوا فيه أوائل الجمهورية على مستقبلهم وأنهم تحت الرعاية والعناية وسوف يحضون باختيار الدولة التي يرغبون الدراسة في جامعاتها.
وأضاف الحاج ان التربية والتعليم نفذت اليوم المفتوح للأوائل حيث حضروا المؤتمر الصحفي مع وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي نقلوا بعد ذلك الى مدينة الألعاب للاستمتاع بوقتهم وهناك حفل غداء أيضا على شرف الراعي الرئيسي للحفل "مجموعة الجيل التجارية" وبعدها يتوجهون الى المركز الثقافي لمشاهدة بروفات الحفل الذي سيقام غدا الأثنين برعاية رئيس الجمهورية, كما سبق وأن كرموا الأوائل في سابقة لأنصار الله هذا الفصيل الرائع الذي تبنى تكريم الأوائل وهنا انتهزها فرصة لتوجيه دعوة لمؤسسات المجتمع المدني وكذا الأحزاب للتنافس وتقديم الهدايا للمبدعين والمتميزين من أبناء الوطن الذين يستحقون كل خير لتفوقهم وتميزهم في تحصيلهم العلمي.
وأشاد الحاج بمبادرة الأخوة وزيري التربية والتعليم ووزير التعليم العالي اللذان تركا أعمالهم في هذه الظروف وحضروا المؤتمر الصحفي يلتقوا بالطلاب الأوائل ويستمعوا الى تطلعاتهم وتحقيق أمانيهم لدليل على صدق الوعود وتلبية تطلعات الأوائل الذين يرغبون في مزيد من التحصيل العلمي في ارقي الجامعات الدولية .
وهنئى الطلاب الأوائل وأسرهم على تفوقهم وانجازهم الرائع داعيا كل الفصائل والقوى السياسية الى رفع القلم بدلا من رفع البندقية فالوطن لم يعد يحتمل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)