shopify site analytics
المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح - تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحوثيون يتوعدون بمعاقبة من سرب المقطع و ينشرون وثيقة من "علي محسن " و"صالح "إلى "حسين الحوثي" بمنحه وجه الأمان (فيديو)

الثلاثاء, 02-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

مصدر عسكري يكشف عن مقايضة اما يتم تجنيد الحوثيين او استبعاد مجندي الفرقة الاولى مدرع المنحله حميد الأحمر يهدد كما سقط مفسدي الامس سيسقط مفسدي اليوم
الحوثيون يتوعدون بمعاقبة من سرب المقطع و ينشرون وثيقة من "علي محسن " و"صالح "إلى "حسين الحوثي" بمنحه وجه الأمان (فيديو)
المرأة اليمنية والموروث الثقافي ( دينياً وإجتماعياً) في ندوة بمؤسسة الإبداع
الملتقى الوطني لأبناء الجنوب يعقد اجتماعه الموسع


وثيقة أمان من صالح الى الحوثي
* المشهد اليمني ـ خاص:
نشر ناشطون تابعين للحوثيين على صفحات التواصل الإجتماعي صورة لمذكرة موجهة وموقعة من اللواء علي محسن الأحمر ومعمدة من الرئيس السابق علي صالح الى مؤسس جماعة الحوثيين حسين بدر الدين الحوثي بمنحه " الأمان " في حال تسليم نفسه للدولة.

وجاء في الوثيقة الموقعة من علي محسن ومعمدة من رئاسة الجمهوريه حينها ووقع عليها الرئيس السابق صالح أيضا " هذا وجه أمان للأخ حسين بدر الدين الحوثي بتسليم نفسه للدولة".

ويعود تاريخ الوثيقه الى 24 - 6 - 2004م. أي قبل نحو ثلاثة أشهر من مقتل حسين الحوثي في 10 سبتمبر من نفس العام في الحرب الاولى بين الحوثيين وقوات الجيش والتي أعقبها خمسة حروب وتمكنت الحركة بعد ثورة 2011م التي اطاحت بنظام الرئيس صالح من تقوية نفوذها حتى تمكنت من السيطره على معظم محافظات الشمال اليمني بعد 21 سبتمبر 2014م عندما اسقطوا العاصمة صنعاء في قبضتهم .

وتوعد الحوثيون بمعاقبة من قام بتسريب فيديو يظهر الشيخ صادق الاحمر بوضع غير لائق برجل يعد من أكبر مشائخ اليمن ونجل الشيخ الراحل عبدالله الاحمر .

وخاطب القيادي الحوثي علي العماد في صفحته على الفيس بوك شخص مجهول بالقول "ان صح ذلك عنك فهذا انت وهذه أخلاقك ستحاسب لأننا لن نسمح لأمثالك وأربابك بان يدنسوا وجه أعز الناس وأوفاهم للعهود اما الشيخ صادق فالحق له علينا سنوفيه حتى يرضى".

وطالب علي البخيتي القيادي في الحركة بالتحقيق مع الجهة التي قامت بتصوير وتسريب الفيديو للشيخ صادق الأحمر اثناء مداهمة منزله بعد هروب سام الأحمر اليه.

وقال البخيتي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: مثل تلك التصرفات تسيء الى أنصار الله..وأكد ان معاقبة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك سيثبت أنه تصرف فردي وسيكون رادعاً يمنع تكرار مثل تلك الأخطاء.

ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الشيخ صادق الاحمر مع مجموعة من المسلحين الحوثيين.

ويظهر في الفيديو الشيخ صادق وهو يقول لهم لاتصوروا لكي تعرضوه على قناة المسيرة (المملوكة من الحوثيين ) ليرد عليه احد المسلحين الحوثيين قائلا له باللهجه العاميه " انت في وجه السيد وانت داري ماهو وجه السيد ". ويقصد انه لن يتم نشر التصوير .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)