shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جمعية الجراف للتنمية تدشن مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي بصنعاء على الحرف اليدوية

الثلاثاء, 02-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -


دشنت جمعية الجراف للتنمية اليوم بصنعاء مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي لتدريبهن على الحرف اليدوية.

ويستهدف المشروع الذي يقام برعاية وزير الداخلية وبالشراكة مع مؤسسة السجين الوطنية

ويستمر ثمانية أشهر تأهيل(53 نزيلة) في السجن المركزي بصنعاء.

وفي حفل تدشين الدبلوم الحرفي لنزيلات السجن، قال رجل الاعمال الشيخ يحيى الحباري" إن أوضاع السجون في اليمن مأساوية، وتتطلب من الجهات المختصة إعادة النظر وبالخصوص قضية السجينات.

ودعا الحباري الحكومة إلى زيادة الميزانية السنوية للإصلاحيات المركزية حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه السجناء وتحسين الوضع المعيشي لهم.

من جانبها اوضحت: رئيسة جمعية الجراف للتنمية- بشرى السماوي أن المشروع التأهيلي لنزيلات السجن المركزي يستهدف كافة نزيلات السجن المركزي بصنعاء، ويستمر على مدار ثمانية أشهر.

وأكدت السماوي على أهمية رعاية السجينات وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهن بغرض دمجهن في المجتمع، واعادة تأهيلهن حتى يصبحن عضوات فاعلات في المجتمع بعد خروجهن.

وفي كلمة السجينات أكدت السجينة أنهار السيد (وهي سيدة أعمال) أن وضع السجينات خلف قضبان السجون لا يحتمل"، داعية رجال المال والأعمال إلى مساعدة السجينات وبالخصوص منهن السجينات المعسرات.

وتطرقت السيد إلى حجم الآثار النفسية التي تعانيها نزيلات السجن المركزي نتيجة رفض المجتمع لهن، لمجرد دخولهن السجن المركزي غير آبهين بالجانب الانساني.

وفي ختام تدشين الحفل أعلن رجل الاعمال يحيى الحباري عن تبرعه بإخراج سجينه معسرة، ودفع المبالغ المالية التي عليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)