shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الولايات المتحدة الأمريكية : نقابة العاملين في جامعة كاليفورنيا تصوت 
على مقاطعة اسرائيل

الخميس, 04-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

في تصعيد نوعي لحملة المقاطعة التي يقودها تحالف منظمات مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤسسات وجمعيات عربية وأمريكية أخرى مناصرة ، تصوت يوم غدا الخميس نقابة العاملين في جامعة كاليفورنيا الحكومية الأميركية بفروعها التسع على قرار بمقاطعة اسرائيل ، وسط توقعات بنجاح التصويت بأغلبية مريحة خلال مؤتمر النقابة الذي انعقد اليوم الأربعاء ، ويضم نحو ثلاثة ألاف ممثل عن العاملين في الجامعة.

وفي إتصال مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ، أبدى القيادي في تحالف منظمات مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة الدكتور غسان بركات ، تفاؤله بنجاح القرار على ضوء حملة ناجحة شملت التواصل الشخصي عبر الهاتف ، والبريد الإلكتروني مع أعضاء المؤتمر كافة ، إضافة لاستطلاعات رأي عشوائية نفذت عدة مرات على مشاركين بالمؤتمر أشارت لنجاح قرار التصويت بنسبة تزيد عن ستين بالمائة.

وعلى نفس الجانب إعتبر الدكتور بركات أن أهمية هذا التصويت تكمن أنه في حال نجاحه ستكون نقابة العاملين في جامعة كاليفورنيا هي النقابة العمالية الأولى في الولايات المتحدة التي تقرر مقاطعة إسرائيل ، ما يشكل فاتحة وحافزا قوياً لنقابات عمالية أخرى لتسير بهذا الاتجاه ، جنبا إلى جنب مع عدة إتحادات مهنية إتخذت هذا القرار مسبقا كجمعية الدراسات الأميركية وجمعية دراسات العدالة، وجمعية اللغات الحديثة وجمعية دراسات المرأة.

وكشف بركات النقاب عن أن العام القادم سيشمل تصويت عشرات الاتحادات، النقابات، الكنائس، والجمعيات على قرارات بمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وبينها كنيستي "الميثودية" و"المسيح المتحدة" وجمعية الدراسات الأنثروبولوجي.

رام الله 3/12/2014 مكتب الإعلام


دائـرة شـؤون المغتـربين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)