shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الدكتور ناصر حسن باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان على اهمية الاستفادة من الخبرات الهندية في مختلف المجالات الطبية والصحية، لما من شأنه الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتحسين الاداء الطبي والصحي

السبت, 06-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/ عبدالواحد البحري -
أكد الدكتور ناصر حسن باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان على اهمية الاستفادة من الخبرات الهندية في مختلف المجالات الطبية والصحية، لما من شأنه الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتحسين الاداء الطبي والصحي في المرافق والمنشات الطبية والصحية العامة والخاصة.
جاء ذلك خلال لقاءه بالفريق الطبي الهندي الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة البروفيسور العالمي براديب توبيري اكبر استشاريي الجراحة العامة بجمهورية الهند الصديقة والذي سيقوم بإجراء أكثر من 250 عملية جراحية نوعية ومتخصصة في المركز الهندي الطبي بصنعاء.. مشيدا بمستوى الخدمات الطبية التي سيقدمها الفريق الطبي الهندي في اليمن وخاصة لذوي الدخل المحدود.. مؤكداً على ضرورة الاستفادة من الخبرات الهندية في المجال الطبي التخصصي واجراء العمليات الجراحية النوعية الدقيقة.. باعتبار ان الهند من الدول المتقدمة والمتميزة في المجال الطبي الجراحي والدوائي .
وأشار الدكتور باعوم الى ان الفريق الطبي الهندي سيقدم خدمات طبية نوعية ومتميزة في اليمن ستعمل على تحسين وتطوير الخدمات الطبية في اليمن وستساهم في تطوير مهارات وقدرات الكادر الطبي اليمني من خلال الاستفادة من الخبرات والكفاءات الطبية الهندية المتميزة لذوي التخصصات العلمية النادرة ولمن لهم باع في خوض العمليات الجراحية النوعية.
واكد ان” وزارة الصحة تشجع المراكز والمستشفيات الصحية على استقدام الاطباء الاجانب من اجل تبادل الخبرات بشكل عملي في اجراء العمليات الجراحية وبشكل نظري من خلال اقامة الندوات والدورات التطويرية للملاكات الطبية اليمنية وللاطلاع على آخر المستجدات العلمية في مجال الطب في دول العالم.
من جهته أكد الدكتور صلاح عبدالخالق المعرشي - رئيس مؤسسة البروفيسور المعرشي الطبية الخيرية منسق الفريق الطبي الهندي الزائر لبلادنا بأن الفريق الطبي الهندي سيجري الكثير من العمليات الجراحية النوعية في المركز الهندي الطبي التخصصي بصنعاء منها 250 عملية جراحية نوعية في مجال البواسير كمرحلة اولى، كما سيتم التنسيق لاجراء عمليات جراحية نوعية لذوي الدخل المحدود والمعدمين في عموم محافظات الجمهورية وكل من يقصد مؤسسة المعرشي الطبية الخيرية.
وأضاف الدكتور المعرشي بأنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات بين اليمن والجانب الهندي تتمثل في مساوات التعامل في تقديم الخدمات الطبية وتكاليف اجراء العمليات الجراحية بين الحالات المرضية اليمنية والهندية فيما يتعلق بالحالات التي يتم معالجتها في الهند، وكذا استقدام فرق طبية هندية متخصصة بشكل دوري لاجراء عمليات جراحية نوعية في اليمن في مجال جراحة القلب والاوعية الدموية والمخ والاعصاب والجراحات التجميلية وزراعة الكبد والكلى وكذا جراحة وزراعة العيون والنخاع والخلايا الجذعية بأسعار رمزية ومناسبة لذوي الدخل المحدود مع مجانية اجراء العمليات الجراعية النوعية والدقيقة للمعدمين سواء في اليمن او الهند.
واوضح الدكتور المعرشي أن الهند تعتبر أحدى الدول الرائدة في العالم في مجال خدمات الرعاية الصحية، وقد أصبحت اليوم تستقبل أعداداً متزايدة من المرضى العرب واليمنيين على وجه الخصوص من الذين يفدون إليها بشكل مستمر لتلقي العلاج في مستشفيات هندية خاصة .
واكد المعرشي أن الهند تمتاز بجودة الأطباء والتقنية الطبية المتقدمة، والخبرة الطبية في علاج العديد من الأمراض نتيجة لإرتفاع عدد السكان الهنود فالخبرة الطبية الهندية ممتازة تعد من أجود الخبرات الطبية . كذلك تعتبر الخدمه المقدمة في المستشفيات الهنديه موازيه او تفوق تلك المقدمه في المستشفيات الغربيه خاصه في المانيا وبريطانيا وحتى في الولايات المتحده من حيث الجودة وتتفوق عليهم بجداره في التكلفة المادية للعلاج الذي هي بيت القصيد كما يقول المثل..’ والغالبية من المرضى يكونوا من ذوي الدخل المحدود.
حضر اللقاء الدكتور محمد سالم بن حفيظ نقيب اطباء الاسنان اليمنيين الامين العام السابق لاتحاد اطباء الاسنان العرب والدكتور حمدان العودي الامين العام المساعد لاطباء الاسنان اليمنيين والدكتورة أمل ساونت استشارية المخ والاعصاب في مستشفى الكويت الجامعي المدير التنفيذي للمركز الهندي الطبي التخصصي بصنعاء وعدد من الأطباء والمهتمين بالجانب الطبي والجراحي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)