shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذمار عادل الطشي

السبت, 06-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/ -
افتتح بكلية التربية بجامعة ذمار المرحلة الاولى من برنامج التأهيل التربوي للمعلمين العاملين في حقل وزارة التربية والتعليم من حملة شهادتي الدبلوم العالي والدبلوم المتوسط سنتان بعد الثانوية العامة وما يعادلها ..
وفي حديث خاص اوضح الدكتور ابراهيم القيسي مدير برنامج التاهيل التربوي الى ان اجمالي عدد المسجلين في البرنامج وصل الى 281 معلما ومعلمة منخرطين في العديد من التخصصات وهي : الدراسات الاسلامية - العربي - الاجتماعيات - الرياضيات - اللغة الانجليزية - العلوم - بالاضافة الى القسم العام ..
مشيرا في سياق تصريحه الى ان الهدف من البرنامج هو تاهيل الكادر التعليمي العامل في مدارس وزارة التربية والتعليم الحاصلين على شهادتي الدبلوم العالي والدبلوم المتوسط لرفع مستوياتهم العلمية وتأهيلهم لنيل شهادة البكالوريوس في اطار سعي جامعة ذمار لاخراج جيل مؤهل من التربويين الذين يحملون على عاتقهم مسئولية ادارة العملية التربوية والتعليمية في المدارس الحكومية ..وايمانا من جامعة ذمار بدورها الكبير في تاهيل المعلمين والمعلمات وتزويدهم بكل ما هو جديد في اساليب التربية وطرق التدريس الحديثة وبحسب كل تخصص في البرنامج ..
منوها الى ان البرنامج في عامه الحالي يعتبرالمرحلة الاولى من برنامج التاهيل التربوي من خلال استهدافه لشريحة المعلمين الحاصلين على شهادات الدبلوم بعد الثانوية وان المرحلة الثانية ستشهد توسعا في السنوات القادمة لتقوم باستيعاب المعلمين والمعلمات الحاصلين على مؤهل دبلوم المعلمين بنظامي 3 - 5 سنوات لتأهيلهم ورفع مستوياتهم العلمية الى درجات متقدمة ومنحهم اما شهادة الدبلوم او البكالوريوس ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)