shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حظي ممثل اليمن الوحيد الموهبة حامد محمد باسبعين البالغ من العمر (11) عاما بتكريم رائع نظير ماحققه كأصغر منافس في بطولة العالم المدرسية

الأحد, 07-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

حظي ممثل اليمن الوحيد الموهبة حامد محمد باسبعين البالغ من العمر (11) عاما بتكريم رائع نظير ماحققه كأصغر منافس في بطولة العالم المدرسية للشطرنج التي أقيمت بمدينة جانيروا البرازيلية.

وجاء تكريم باسبعين بعد ست جولات في مباريات أقيمت خلال الفترة من 1 ـ 4 ديسمبر الجاري بعد تعادله الأخير مع منافسه من إندونيسيا في اللعب الخاطف والسريع (بلتز).

وقد أحزر الموهبة باسبعين في البطولة فوزين وتعادلين وخسارتين ونال على إثرها شهادة مشاركة من البطولة العالمية للمدارس.

وفي تعليق لـ "الثورة نت" أوضح سعيد محمد عبدالله باسبعين شقيق الطفل حامد أن حصول أخيه على هذا التكريم وشهادة المشاركة في بطولة عالمية شرف لليمن عامة نظرا لان البطل شارك في ظل الإمكانيات المحدودة.

وقال إن هذا التكريم لأخيه يعد بالنسبه له لقباً عالمياً مقارنة بإمكانيات لاعبي الدول الأخرى.

ولفت إلى أن السنوات القادمة ستكون أفضل بكثير للموهبة باسبعين الذي يعتبر من المواهب الفذة في لعبة الشطرنج على مستوى اليمن عامة ومدينة سيئون خاصة.

وكسب باسبعين بطولة الجمهورية الأولى في عام 2012م وألحقها ببطولة الجمهورية للعام 2013م وفي سبتمبر الماضي حقق بطولة الجمهورية الثالثة.

وكان باسبعين أصغر أبطال الشطرنج اليمنية وخاض بطولة العالم العربي مرتين حقق في الأولى المستوى الرابع وفي الثانية التي انعقدت في الأردن العام الماضي المستوى الثالث وحاز على المرتبة السادسة أسيوياً في مدينة سريلانكا ويعد من أصغر أبطال اللعبة في العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)