shopify site analytics
محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن - هل ماتزال السيارات والعمارات عالقة في مياه البحر المتوسط في ليبيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد سفير جمهورية كوريا الجنوبية  بصنعاء يونج هو لي استمرار الدعم الكوري  لليمن بهدف تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وكدا اتفاقية

الأحد, 07-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -

أكد سفير جمهورية كوريا الجنوبية بصنعاء يونج هو لي استمرار الدعم الكوري لليمن بهدف تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وكدا اتفاقية السلم والشراكة الوطنية من اجل وحدة وامن واستقرار وتطور اليمن .
وقال في الحفل الذي نظمته السفارة بالتعاون مع جمعية خريجي وأصدقاء الكويكا اليوم بصنعاءبمناسبة يوم لمحبي كوريا 2014 . . ان بلاده التي تعد عضوا في مجموعة أصدقاء اليمن تشارك في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمساعدة اليمن على تحقيق استقراره السياسي والتنمية الاقتصادية مشيرا الى " ان علاقات التعاون الثنائية اليمنية الكورية تنمو وتتوسع في عدة مجالات" ، و ان اليمن وكوريا احرزا تقدما ملحوظا في المنح التعليمية وبرامج التدريب والتأهيل للكوادر اليمنية في اطار التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين .
واضاف السفير الكوري بصنعاء ان اقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة يستهدف استعراض الثقافة الكورية والتعريف بها للجمهور اليمني لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
من جهته أشاد رئيس مجلس الإعمال اليمني الكوري المشترك فتحي عبد الواسع هائل بتميز وتفرد سفارة كوريا الجنوبية في عمل فعالية لمحبي كوريا تضم رجال الإعمال والطلبة والأكاديميين من خلال استعراض الأفلام الوثائقية والسينمائية الكورية والموسيقى والتراث إضافة الى تذوق الطعام الكوري المتميز.موضحا بان العالم يتابع بإعجاب نمو الاقتصاد الكوري وبشكل كبير جدا وتميز المنتجات الكورية بالجودة والابتكار ولا عجب ان معظم المنازل في اليمن تتواجد فيها منتجات كورية الكترونية .
و استعرض كل من أمين عام جمعية خريجي وأصدقاء الكويكا خديجة النويرة ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب الدكتور عبد الرحمن الحسني ووكيل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية امة الرزاق جحاف العلاقات الثنائية العميقة التي تربط البلدين الصديقين وتناميها في مختلف المجالات إضافة الى أهداف جمعية خريجي وأصدقاء الكويكا وأنشطتها في اليمن .
وتخلل عرضا مرئيا من الدكتور مهدي السباعي حول تجربته في كوريا الجنوبية وفقرات ترفيهية وعرض فيلم عن كوريا بعنوان " الرجل الهارب" إضافة الى استعراض مجموعة من الشباب للفنون القتالية الكورية (تايكواندو ) ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)