shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ذكرت مواقع اخبارية عن مصادر دبلوماسية ان القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض زين القعيطي طلب امس السبت من وزير الخارجية

الأحد, 07-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

ذكرت مواقع اخبارية عن مصادر دبلوماسية ان القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض زين القعيطي طلب امس السبت من وزير الخارجية عبد الله الصايدي إغلاق مكتب الجالية اليمنية في مقر السفارة.

واستغربت المصادر سعي القائم إقحام موضوع الجالية في الصراع السياسي في هذا التوقيت الذي استطاعت فيه الجالية اليمنية في الرياض الحفاظ على وحدتها وتماسكها ونائي بنفسها عن الصراع السياسي الذي يعيشه الداخل اليمني .
وأعربت المصادر عن مخاوفها من ان تثير الخلافات بين أبناء الجالية نتيجة سعى السفارة الى تسييسها بهدف إشغال قيادة الجالية الحالية بالمهاترات التي قد تؤدي الى تقسيم الجالية مثل ما حدث في بعض دول المهجر الأخرى مثل بريطانيا أو الولايات المتحدة او ما حدث في السابق 2004 م 2005 م من صراعات .
وأكدت المصادر ذاتها ان الجالية منظمة جماهيرية وليست حكومية وعلاقتها مع السفارة في اطار التعاون ودعم الجهود الرامية لتقيم ما يخدم ابناء الجالية اليمنية في مختلف المجالات .
والتساؤل الذي يطرح نفسه لمصلحة من تعمل السفارة بإثارتها للصراعات بين أبناء الجالية .. ولماذا تستبق برنامج وزير المغتربين الجديد علوي بافقيه الذي رحب باستقبال ملاحظات المغتربين اليمنيين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .
وتأتي خطوة القعيطي هذه في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الوزراء خالد بحاح بعد غد الاثنين في العاصمة صنعاء لتكريم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المشارك في بطولة كأس الخليج في نسختها 22 ، وكذا تكريم القائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض زين القعيطي ، والقنصل العام بجدة السفير علي العياشي ورئيس الجالية اليمنية في الرياض طه الحميري، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والداعمين الذين لإسهامهم في دعم المنتخب .
من جانبه علق مصدر في قيادة الجالية اليمنية في الرياض بالقول ان للجالية نظام أساسي ينظم عملية الانتخاب وكذا نشاطها وعلاقتها مع السفارة .. ان الجالية كمنظمة جماهيرية أنشئت وفقا لقانون رعاية المغتربين وليست خاضعة للرغبات الشخصية.
وقال: كنا نتمنا من القائم بالاعمال ان يحرص على استدعاء قيادة الجالية والجلوس معهم ومناقشة اي مواضيع من شأنها ان تعزز تنسيق جهود السفارة والجالية لما يخدم الأهداف المشتركة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)