shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ـ تمكن الفريق الطبي الهندي الزائر لليمن من اجراء 250 عملية جراحية نوعية في مجال استئصال الغدد الصماء والبواسير والناسور

الأحد, 07-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز / عبدالخالق البحري -


ـ تمكن الفريق الطبي الهندي الزائر لليمن من اجراء 250 عملية جراحية نوعية في مجال استئصال الغدد الصماء والبواسير والناسور والفتاق والحجاب الحاجز..

واوضحت الدكتورة / أمل تشايا ساونت استشارية المخ والاعصاب في مستشفى الكويت الجامعي المدير التنفيذي للمركز الطبي الهندي التخصصي بصنعاء في تصريح لـ"صنعاء نيوز" بأن الفريق الطبي الهندي الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة البروفيسور العالمي براديب توبيري كبير استشاريي امراض الجهاز الهضمي والغدد الصماء والبواسير في جمهورية الهند الصديقة تمكن من اجراء 250 عملية جراحية نوعية في مجال استئصال الغدد الصماء والبواسير والفتاق والنواسير على مدى ثلاثة ايام منها 100 عملية جراحية نوعية مجاناً للمعدمين وذوي الدخل المحدود، حيث اجريت جميع العمليات في المركز الهندي الطبي التخصصي بصنعاء وتكللت جميعها بالنجاح.

من جانبه عبر البروفيسور براديب توبيري كبير استشاريي امراض الجهاز الهضمي رئيس الفريق الطبي الهندي الزائر في تصريح مماثل عن اعجابه بما حققه الفريق الطبي ومستوى التنسيق الطبي القائم بين اليمن وجمهورية الهند والذي سيسهم الى تطوير وتحسين مستوى الاوضاع الصحية في اليمن ويساعد في تطوير مهارات الكادر الطبي اليمني، مفيداً بأن زيارته لليمن تعتبر الثانية ولن تكون الاخيرة، معجباً بالحفاوة وكرم الضيافة والاستقبال التي ينفرد بها الشعب اليمني عن غيره، وكذا الطبيعة الساحرة والجمال العمراني والتنوع البيئي والجغرافي الساحر الذي تنفرد به اليمن عن سائر بلدان العالم..

ونوه رئيس الفريق الطبي الهندي الى ان ارتفاع حالات البواسير في اليمن بسبب تناول القات الذي يحتوي على مبيدات مسرطنة فيه اضافة الى القعود اكثر من 6 ساعات متواصلة دون تحرك الجسم، وارتفاع حالات البواسير تساهم في ارتفاع حالات ضغط الدم والداء السكري.. داعياً الى ضرورة الاكثار من شرب الماء بحيث لا يقل عن 5 لتر في اليوم والذي يقوم بتليين الجهاز الهضمي وتنظيف وتقطير الدم ويساعد على منع ترسب الاملاح والسموم في الجهاز البولي "الكلى" وسيساهم شرب الماء بكثرة في منع تكون القروح وعسر الهضم والفشل الكلوي وكذا الاكثار من تناول الخضار والفواكة الطازجة وتجنب أكل اللحوم بكثرة وخاصة في المناسبات والاعراس..

الى ذلك افاد الدكتور صلاح عبدالخالق المعرشي رئيس مؤسسة البروفيسور المعرشي الطبية الخيرية بأنه تم ترحيل 170حالة الى جمهورية الهند لاجراء عمليات مستعصية ودقيقة عبر المؤسسة الطبية الخيرية، ويجري حالياً التنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والتعاون في معالجة واستقبال الحالات المرضية الفقيرة والمعدمة واجراء العمليات الجراحية لها مجاناً.. حيث تم استقدام الخبير الوطني الدكتور سعيد بن نقيب المتخصص الاول في اليمن في اجراء الفحوصات الوراثية والجينية والعيوب الخلقية.. كما يحري الاعداد والتحضير لاستقدام فرق طبية هندية تخصصية بشكل دوري لاجراء العمليات الدقيقة والمستعصية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)