shopify site analytics
حشود مليونية تحت الأمطار بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة" - قيادات جامعة ذمار ومجلس التنسيق يشاركون في المسيرة - مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب - مسيرة حاشدة بمديرية عتمة تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر - مناشدة لقائد الثورة .. بأطلاق سراح احد كبار تجار الحديدة - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - حاشد الأحمر يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية - مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني الزراعي الحكومي (كاك بنك) صلاح باشا انه ليس من حق موظفي مشروع الصالح للحد من البطالة

الخميس, 11-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/حاوره /أنورحيدر -
أكد الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني الزراعي الحكومي (كاك بنك) صلاح باشا انه ليس من حق موظفي مشروع الصالح للحد من البطالة المطالبة بالتعاقد مع البنك وقال العقد اساسا كان بين البنك ومشروع الصالح الى حصيلة الحوار:-
*لان العقد كان بين البنك ومشروع الصاح
الرئيس التنفيذي ل كاك بنك الحكومي :ليس للموظفين الذين كانوا يعملون في مشروع الصالح أي حق قانوني بمطالبة البنك بالتعاقد معهم

* الاحتجاجات والتظاهرات التي ينظمها موظفين كانوا يعملون في مشروع الصالح للحد من البطالة بهدف الزام ادارة كاك بنك بالتعاقد معهم بسبب توقف المشروع هل من حق هؤلاء الموظفين التعاقد مع البنك ؟وهل بالفعل تم توقيف المشروع بحجة انه يتبع لمؤسسة يديرها النظام السابق ما ردك ؟
الموضوع ليس له علاقه بحزب ما او نظام سابق المشروع تم ايجاده لتوفير فرص عمل للشباب بموجب عقد مع البنك طبعا المشروع محدد بعقد معين وفترات محددة ويتجدد وكان هناك في فترة من الفترات بعض الاشياء في العقود لم تنفذ من قبل ادارة المشروع فلم يتم تجديد العقد المشكلة الان ان موظفين يطالبون بحق التعاقد طبعا كيف اتعاقد انا مع متعاقد لم يكن بيني وبينه عقد اساسا العقد كان بين البنك ومشروع الصالح لتقديم خدمات معينه ومن له حق لدى البنك فليأتي وليأخذه بطريقه قانونية وعبر القضاء والجهات رسميه وليس بالتجمهر وايذاء الناس فعلاقاتنا كانت مع المشروع وليس للموظفين أي حق قانوني.
*بدأ القطاع الخاص ينافسكم كبنك حكومي في تقديم خدمات مصرفيه مميزة للمواطنين اضافة الى انتشاره في جميع مديريات العاصمة ومحافظات الجمهورية لماذا لا تقدموا نفس هذه الخدمات بحكم انكم مؤسسة اقتصادية حكومية كبيرة وايضا بحكم امكانياتكم الضخمة ؟
كبنك حكومي نرحب بكل من يدخل هذا المجال ونحن نقدم خدماتنا بطريقتنا واسلوبنا الخاص وخلال العشر السنوات الاخيرة نشط البنك وكبر وقدم خدمات عالية ولم نصل الى وصلنا اليه اليوم الا باقتناع الزبائن فخدماتنا في تطور من حين لأخر .
*نشط في فترة معينه الا انه في الثلاث السنوات الاخيرة تراجع نشاطه ؟
نشاط البنك يتحسن من سنه لأخرى وكذلك عمله يكبر من سنه لأخرى وانا لا اقول هذا جزافا وانما بناء على لغة ارقام فليعد الجميع الى لغة الارقام وسيلاحظون كيف نما وكبر هذا البنك.
*قد يطرح شخص ما بان البنك نما في عهد الادارة السابقة ؟
الادارة السابقة اسست وبنت في البنك وهناك من جاء من بعدها واكمل المسيرة وجعل البنك ينمو اكثر .
*بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد ما الخدمات والمشاريع التي تعتزمون اطلاقها ؟
لدينا خدمات مصرفيه حديثه وجديدة سيتم اطلاقها مع بداية يناير اضافة الى مشاريع كثيرة نعمل على تطويرها من وقت لأخر ومن هذه المشاريع مشاريع في القطاع الزراعي والسمكي حيث دشنا مشاريع الاقراض تمويل المضخات العاملة بالطاقة الشمسية بالاشتراك مع وزارة الزراعة وسنطلق عدة مشاريع اخرى وما يجب ان نشير اليه اننا تلقينا مبلغ 50 مليون دولار من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ويأتي هذا المبلغ ضمن برنامج التنمية الزراعية المستدامة الذي ينفذ كشراكة بين بنك التسليف التعاوني والزراعي ووزارة الزراعة والري وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي وهناك مبالغ اخرى كبيرة ستاتي في هذا المجال ولدينا خطه كبيرة في هذا المجال حيث انشأنا في البنك قطاع متكامل متخصص للتمويل الزراعي والسمكي والتنمية الريفية بشكل عام .
* ماذا ستقدمون لمشاريع التنمية الريفية ؟
في السابق قدمنا دعم محدود لمشاريع التنمية الريفية والان نعد لدعم كبير في هذا المجال اضافة الى دعم سيقدم لدعم مشاريع تنمية المرأة الريفية كما توجد لدينا خطة لدعم مشاريع البنية التحتية في الريف ناهيك عن خطة لمنح قروض بيضاء للمزارعين وايجاد سوق لهم والتسويق لهم عبر شركات تتكفل بهذا الجانب
*ما خططكم لدعم مشاريع خاصة بالشباب والفئات الاشد فقرا ؟
عملنا بالأساس تنموي والى جانب هذا نقوم بدور اجتماعي تنموي فنحن الان في اطار الدراسة لهذا الموضوع وبحسب ما هو مخصص لذلك .
*هناك من يشكو بوجود مشاكل في الصرافات الالية وفي نفس الوقت عدم انتشارها في اكثر من مكان ما ردك ؟
كان هناك مشكلة في النظام القديم فقمنا بتجديد النظام بشكل كامل حاليا حركتنا في المرتبات عبر الصرافات في اليوم تصل الى 130 الف حركة فبهذا العدد الهائل لا بد من وجود مشاكل ولكن ليس بهذا الكم الذي يتحدث البعض عنه اما فيما يخص عملية انتشار الصرافات كانت لدينا هذا العام عملية توسعه لمائة صراف جديد و العام القادم رصدنا له ايضا مائة صراف جديد وسنغطي كثير من الاماكن في محافظات الجمهورية .
*مقابل هذا التوسع الذي تتحدث عنه هناك اماكن لا توجد فيها الكهرباء إلا لفترات قليلة واماكن اخرى لا توجد فيها كهرباء اطلاقا فكيف سيتم تشغيل هذه الصرافات ؟
سيتم تشغليها بالطاقة الشمسية وحاليا نجري لقاءات مع شركات لتوفير هذه الطاقة
*القروض التي تمنح للموظفين ضعيفة جدا لماذا لا يتم رفع سقف هذه القروض ؟
حاليا يتم منح اعلى قرض للموظف بمعدل 15 راتب وهناك سياسة خاصة بالقروض يتم اتباعها واذا طلب تعديل في هذه السياسة لا يوجد لدينا مشكلة ممكن يناقشوها داخل البنك .
*خاض البنك تجربة جديدة تتمثل بالدخول في تجربة البنوك الإسلامية هل نجح في هذا ؟
دخلنا في هذا القطاع الجديد نظرا لما فرضته علينا متطلبات السوق وحققنا نجاح في هذا القطاع وبدأ ينمو بشكل كبير
*وفيما يخص تجربة افتتاح مكاتب خاصة بالسيدات ؟
نجحت الى حد ما وهناك عدد كبير من المودعات
*ما ردك على الانتقادات الموجهة للبنك بانه تحول من بنك من أجل إقراض المزارعين وتطوير المجال الزراعي بحكم تسميته إلى بنك تجاري؟
* البنوك الناجحة في العالم هي في الاساس بنوك زراعية فمسألة منح القروض البيضاء للمزارعين لا زالت جارية اضافة الى تطوير المجال الزراعي والسمكي لكننا اضفنا خدمات اخرى ليكون البنك مصرفي شامل يقدم جميع الخدمات المصرفية في جميع أنواع الأعمال المرتبطة به وبالتجارة والصناعة والزراعة.
*فيما يخص شريحة المغتربين اليمنيين في الخارج ماذا قدم البنك لهم ؟
دائما نطور خدماتنا الخاصة بالمغتربين حاليا بإمكان المغتربين ادارة حساباتهم الشخصية عبر الانترنت والهاتف فوفرنا 500 نافذة للمغتربين عبر بنوك مراسلة في جميع الدول وبرسوم باقل من القطاع الخاص فتوسعنا دولياً من اجل المغتربين عبر شركاء في الخارج (بنوك مراسلة وشركات صرافة)
*أخيرا كيف تنظر إلى الوضع المصرفي في اليمن؟
الوضع المصرفي في اليمن من أفضل الأوضاع الموجودة وهو القطاع الوحيد الذي ظل صامد منذ بداية المشاكل في اليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)