shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تشهد العاصمة اليمنية صنعاء صباح غداً الجمعة 12 / 12  الحدث الوطني السنوي للحملة الوطنية الثالثة  للنظافة والذي يشارك فيها جميع سكان الأمانة

الجمعة, 12-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز / كتب - سلطان قطران -


تشهد العاصمة اليمنية صنعاء صباح غداً الجمعة 12 / 12 الحدث الوطني السنوي للحملة الوطنية الثالثة للنظافة والذي يشارك فيها جميع سكان الأمانة وعمال النظافة ومختلف شرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدني تحت شعار " بمشاركتي عاصمتي أجمل ".
كما دعت أمانة العاصمة صنعاء ممثلة بقطاع البلديات والبيئة سكان العاصمة صنعاء وجميع منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والتنظيمات السياسية والحزبية واللجان الشعبية والمؤسسات الحكومية والأهلية والمؤسسات العسكرية والأمنية وقيادات الرأي من النخب السياسية والأكاديمية والعلماء والإعلاميين وجميع المواطنين للمشاركة الفعلية في حملة النظافة الوطنية الثالثة الـ 12 ديسمبر والتي أصبحت تقليد سنوي تحت شعار " بمشاركتي عاصمتي أجمل ".
وفي تصريح إعلامي أكد حمود محمد النقيب - رئيس لجنة الشئون الاجتماعية عضو الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة صنعاء أن الحملة الوطنية الثالثة للنظافة بالعاصمة صنعاء تعد سمة هامة في الحفاظ على عاصمتنا الحضارية لتظهر بالشكل المشرف بين عواصم المدن العربية رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن ، ورغم كل الآلام والجراح والإحداث التي ألحقت باليمن الخسائر الكبيرة.
وحث النقيب في تصريح على ضرورة تواصل حملات النظافة في اليمن بأكملها وليس في أمانة العاصمة صنعاء لأنها رسالة دينية ووطنية بالغة في الأهمية لتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة ونموذجية في المجتمع ومن اجل خلق يمن نظيف يشرف كل اليمنيين .
ودعا جميع المواطنين للمشاركة في حملة النظافة التي أصبحت تقليد سنوي تتميز سنوياً بمشاركة شعبية ومجتمعية وبتفاعل كافة منظمات المجتمع المدني الأهلية والشعبية والمؤسسات والمبادرات الشبابية المختلفة والمتطوعين والتي تهدف أيضاً إلى حرص أمانة العاصمة صنعاء على الالتزام بوعدها بإقامة هذه الحملة في موعدها كتقليد سنوي كل عام كيوم للنظافة الشعبية على مستوى العاصمة صنعاء ، فضلا عن خلق بيئة نظيفة ومجتمع صحي على مدى العام ومواصلة عملية توسيع المشاركة المجتمعية و الشعبية .
وشدد على ضرورة العمل بجدية وحزم لحماية البيئة والحفاظ على نظافة وجمال ومنظر كل المدن اليمنية وعلى رأسها أمانة العاصمة صنعاء ، والعاصمة التجارية عدن ، ويليها حضرموت وتعز ولحج والحديدة وكافة المحافظات اليمنية .
و اعتبر رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة صنعاء "النقيب" هذه الحملة التي تنفذ للعام الثاني على التوالي .. ظاهرة حضارية ومدنية تساهم في إيجاد بيئة نظيفة للعاصمة صنعاء وإظهارها بمنظر يليق بها كعاصمة حضارية وتاريخية لليمن .
وأشاد عضو الهيئة الإدارية بأمانة العاصمة صنعاء "النقيب" بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الأمانة والمجالس المحلية والممثلة في الأستاذ – عبدالقادر علي هلال – أمين العاصمة صنعاء ، و أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة الأستاذ - أمين جمعان . والذين لهما بصمات واضحة وحرصهم على المساهمة في إنجاح هذه حملة التي أصبحت تجربة بارزة .
من جانبة أوضح وكيل قطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري لوكالة الأنباء اليمينة "سبأ" أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي البيئي وتعميق روح المبادرة الذاتية والمجتمعية للوصول إلى تنمية بيئية مستدامة بين جميع فئات المجتمع العمرية والمهنية.
ولفت الشميري إلى أن الحملة التي تستمر ثلاثة أيام ابتداء من 12 حتى 14 من ديسمبر سيشارك فيها جميع شرائح المجتمع بالتنسيق مع مديريات العاصمة العشر والمجالس المحلية ومناطق النظافة والأشغال والمناطق التعليمية وجميع المكاتب الخدمية .
ودعا الوكيل الشميري سكان العاصمة صنعاء بجميع فئاتهم وانتماءاتهم للمشاركة في الحملة صفا واحدا ليشكلوا لوحة جميلة تعبر عن إنتماءهم وحبهم لهذا الوطن من اجل عاصمة تشرف كل اليمنيين.
كما وقد دعا الاستاذ - عامر رفيق – مدير عام الاليات والصيانة بأمانة العاصمة صنعاء ، جميع الشباب والمبادرات الشبابية للمشاركة الفاعلة في حملة النظافة والمساهمة في تزيين الشوارع بالورود والاشجار والمناظر التي تعيد للنفوس صفائها ، وان نعمل جميعاً من أجل اليمن وأن نعزز فيما بيننا ثقافة النظافة كسلوك يومي لانة واجب ديني يبعث على قلوب المواطنين فيما بينهم المحبة والتأخي والتسامح والوسطية والاعتدال ، وان ننبذ ثقافة العنف والكراهية والحقد والتطرف بكافة أشكاله الحزبية والمذهبية والطائفية والمناطقية.
وأشاد عام الاليات والصيانة بأمانة العاصمة صنعاء بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة أمانة العاصمة صنعاء في أن تكون العاصمة في أحلى مظهرها وحلتها الجميلة التي تضاهي بها عواصم الدول العربية والصديقة خاصة وأن صنعاء هي عراقة وعبق التاريخ التي يرتاد إليها السائحين من مختلف العالم ..، ومشيداً بجهود عمال النظافة والمكاتب المختصة بالأمانة في إداء واجبهم الوطني .
كما أشار مدير عام مركز التوعية البيئية الاستاذ عبد الحليم السكري أن مشاركة المواطنين وكافة أبناء المجتمع اليمني في حملة النظافة نهدف من خلالها لرفع السلوك البيئي وتعميق روح المبادرة الذاتية .من اجل بناء وعي مجتمعي مساند الجهد الخدمي في مجال النظافة والبيئة وتعزيز دور الفرد في خدمة محيطة البيئي وتفعيل دور الموسسات الحكومية والاهلية في هذا الجانب والوصول الي دور تكاملي في بيئية صحية ونظيفة . بهدف الوصول الي : ( عاصمة تشرف كل اليمنين )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)