shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حذر اتحاد طلاب التغيير بجامعة صنعاء الحوثيون ورئيس الجامعة من الإلتفاف على مطالبهم الهادفة لخروج المليشيات من الحرم الجامعي .

الجمعة, 12-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

حذر اتحاد طلاب التغيير بجامعة صنعاء الحوثيون ورئيس الجامعة من الإلتفاف على مطالبهم الهادفة لخروج المليشيات من الحرم الجامعي .
وفي بلاغ صحفي صادر عن حملة " رفض " التابعة لإتحاد طلاب التغيير عبر الطلاب عن رفضهم لأي إجراءات تنسيقية مع شركات أمنية لإستقدام حراسة مدنية للجامعة مالم تكون خاضعة لمعايير واجراءات قانونية واضحة .
ودعا الطلاب إلى تشكيل مجلس تنسيقي طلابي لتوحيد جهود جميع الحركات والكيانات الطلابية في دليل واضح إلى تجاوز اتحاد طلاب اليمن الكيان السابق في الجامعة كما عبر الطلاب عن حرصهم على الشراكة بين جميع المكونات .
وفي تصريح صحفي للقيادي الطلابي الناصري صبري العزعزي أكد عزم الطلاب على رفض أي توجه لعودة أي مليشيات بلباس أمني مدني وأعتبر أن عدم الإفصاح عن الإجراءت المتبعة لإختيار شركة أمنية يضع العديد من التساؤلات عن هوية الشركة الأمنية وتبعيتها.
وأعتبر العزعزي أن أي التفاف على مطالب الطلاب سيفجر شرارة ثورة طلابية قد تمتد إلى ما هو أبعد من الجامعة مذكراً بثورة فبراير الشبابية التي تصدرها الطلاب واطاحت بنظام صالح .
" نص البلاغ الصحفي "
مواصلةً لسير العمل النضالي الطُلابي داخل جامعة صنعاء و ايماناً منا بقيمة هذا العمل النبيل وأهميته في خدمة المسار التعليمي والأكاديمي والاجتماعي للطالب الجامعي والذي يجعل منه متحملاً المسئولية قادراً على التفاعل والعطاء داخل المجتمع تدعو حملة ( رفض ) الطلابية التابعة لاتحاد طُلاب التغيير جميع الكيانات والحركات الطُلابية الى التالي :
1- رفض أي محاولة للالتفاف على مطالب المظاهرات الطلابية ( وخاصة تسليم حراسة الجامعة إلى شركة أمنية خاصة لا نعلم ماهي خلفياتها ودوافعها الخفية وكيف تمت عملية التنسيق الخفية بين ليلة وضحاها دون الخضوع لأي معايير أو لوائح تنظيمية, محملين رئاسة الجامعة المسؤولية الكاملة جراء هذا التصرف وما سينتج عنه من تداعيات وفساد مالي وإداري لا تخدم الحياة الطلابية والأكاديمي. )
2- سرعة تشكيل مجلس تنسيقي طُلابي لتوحيد جهود جميع الحركات والكيانات الطلابية المختلفة انطلاقاً من مبدأ الشراكة بين جميع المكونات لإعلاء المصلحة الطلابية.
3- مباشرة المجلس التنسيقي باكورة مهامه النضالية التنسيق مع رئاسة الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ونقابة العاملين في الجامعة لتشكيل لجنة مشتركة بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين تختص بإعداد لائحة تنظم مهام حراسة الجامعة وكذلك إعداد معايير للشركة الأمنية المطلوبة وإعلانها بمثابة مناقصة عامة بما يتوافق مع مصلحة وقدسية الحرم الجامعي وصون الحريات وحفظاً للكرامة الطلابية.
صادر عن حملة "رفض" الطلابية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)