shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أمريكا هددت اسرائيل إذا لم تتفاوض بجدية مع الجانب الفلسطيني

تمويل ومخابرات عدة دول وراء صنع "داعش"

السبت, 13-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -
أمريكا هددت اسرائيل إذا لم تتفاوض بجدية مع الجانب الفلسطيني

تمويل ومخابرات عدة دول وراء صنع "داعش"


قال السفير هاني شاش، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون القانونية، إن مصر والأردن يتفقان على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، والحفاظ على وحدة سوريا وعدم تقسيم أراضيها.

وأضاف السفير شاش، خلال استضافته ببرنامج "مصر في ساعة" الذي تقدمه الإعلامية سوزان الجزمي، على فضائية "الغد العربي"، أن زيارة الرئيس السيسي، للعاهل الأردني الملك عبد الله، جاءت لبحث نتائج زيارة الملك عبد الله للولايات المتحدة الأمريكية، وتطورات المنطقة خاصة بعد اغتيال "زياد أبو عين" المسئول الفلسطيني عن الجدار والمستوطنات الاسرائيلية.

وأشار إلى أن الملك عبد الله جاء مصر 30 نوفمبر الماضي، وألتقى السيسي، قبل توجهه للولايات المتحدة الأمريكية.
ولفت إلى الطرفين من المؤكد سيناقشا الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وشدد السفير هاني شاش، أن هناك عدة برلمانات أوروبية اعترفت بدولة فلسطين، الأمر الذي يصعب الأمر على اسرائيل.
ونوه، أن تقدم الجيش العراقي ضد "داعش" سيحسم موقف دول الجوار في تعاملهم مع هذا التنظيم الإرهابي.

وأكد أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" لم يسقط من السماء، بل وراءه تمويل وشغل مخابراتي كبير، مشددًا على أن "داعش" لا تحتاج إلى تحالف مثل الذي ضرب العراق.

وقال إن هناك ضغوط أمريكية على اسرائيل للتوصل من خلال مفاوضات مباشرة مع الجانب الفلسطيني لحل الدولتين، مضيفًا أن أمريكا هددتها بعدم استخدام "الفيتو" ضد مشروع قرار مجلس الأمن بالاعتراف بفلسطين إذا لم تنخرط اسرائيل في مفاوضات جادة مع فلسطين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)