shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



الإثنين, 15-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

إعلامية: الجامعة العربية لم تقم بالدور المطلوب منها

قالت الباحثة السياسية والإعلامية الدكتورة لبنى شطاب، إنّه لا بد من وقفة أمام ما يَحدث في الوطن العربي من انتشار للعمليات الإرهابية وغيرها، لمحاولة فهم ما يجري، وذلك لوضع حلول منطقية لمواجهة هذا الإرهاب.
وأضافت شطاب في اللقاء الثاني لها ببرنامج "نساء في السياسة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية أسما راجح، أنّ قمع الحريات بحجة الأمن تُعتبر سياسة خاطئة، قائلة: "لا يجب أن أقمع الحريات بحجة الأمن".
وتابعت شطاب أنّ التغيير في الدول العربية لن يأتي بتغيير رأس النظام فقط، بل لا بد من أن تكتمل جميع المنظومة، موضحة أنه لا بد من أن تتبني النخب الوطنية عملية التغيير بعد الثورات العربية.
وأوضحت شطاب أنّ سبب ما تعانيه الدول التي قامت بثورات، هو بسبب عدم إفراز قيادات حقيقية لقيادة المشهد بعد إسقاط النظام، وكذلك ليس لديهم استراتيجية أوخطة وذلك على جميع المجالات سواءً كانت الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية.
وواصلت حديثعا قائلة: "الجامعة العربية لم تقم بالدور الذي ينبغي أن تقوم به، وذلك بسبب لديها عدة إشكاليات"، موضحة: "انه كان هناك مشروع تكاملي عربي لكنه للأسف لم يكتمل".
وأشارت شطاب إلى: "تآمرنا على أنفسنا كعرب ولدينا أمراضنا الداخلية، وأن أي أمراض ستأتي من الخارج ستجد المناخ المناسب".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)