shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد اللواء حسين مصطفى المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات في مصر انه سيتم إلغاء الجمارك على السيارات القادمة من أوروبا بنسبة 100 %

الإثنين, 15-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -
أكد اللواء حسين مصطفى المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات في مصر انه سيتم إلغاء الجمارك على السيارات القادمة من أوروبا بنسبة 100 % بحلول العام 2019 مشيرا الى ان خفض الجمارك سيؤثر سلبا على السيارات المصنعة محليا و لكن هناك حلولا لإنقاذها .
واضاف المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات خلال لقائه مع الاعلامى محمد على خير فى برنامج مساء الخير على شاشة CBC TOW ان أسعار السيارات المحلية يمكنها الاستفادة من تخفيض الجمارك لتراجع أسعار أجزاءها المستوردة خاصة ان هامش الربح في سعر السيارات المجمعة فى مصر يصل إلى 7 % تقريبا وبشكل عام فان تخفيض الجمالرك بنسبة 10 بالمئة مطلع يناير لن يؤثر بالشكل المنتظر وبلغة الارقام قال المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات ان حجم الاستثمارات بقطاع السيارات المصري 5 مليارات دولار وهناك 70 ألف يعملون في التصنيع .
اما الدكتور نور الدين درويش نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية فقال ان ثبات سعر العملة سيساهم في تراجع أسعار السيارات لكن بنسبة أقل من المتوقع خاصة ان مستوردي السيارات يدفعون ثمن ما يتم استيراده قبل الاستلام بشهرين ولا علاقة للمصنع بحال السوق وفى سوق مثل السوق المصرية الغير مستقرة لا يمكن القياس على أسعار السيارات الجديدة .
واضاف : ان بعض السيارات في مصر تباع بأسعار أعلى من ثمنها المتعارف عليه واذا تم فتح باب استيراد السيارات بتسهيلات مالية سيتراجع معه أسعار السيارات المحلية مشيرا الى ان هامش الربح في السيارات ليس كبيرا وان أقصى ما يحصل عليه التاجر لا يزيد عن 3 بالمئة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)