shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نفذ دار التوجية الاجتماعي اليوم السبت برنامج توعوي لجيران الدار حول "وقاية الأسرة من الحرائق وتعريفهم على كيفية التعامل مع إسطوانة الغاز

الخميس, 18-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/صنعاء نيوز - خاص -

نفذ دار التوجية الاجتماعي اليوم السبت برنامج توعوي لجيران الدار حول "وقاية الأسرة من الحرائق وتعريفهم على كيفية التعامل مع إسطوانة الغاز وذلك بمشاركة مؤسسة بيت الحرية والدفاع المدني وبالتنسيق مع مديرية الصافية بصنعاء وبرعاية كريمة من أمانة العاصمة.
وأكد محمد العرافي مدير دار التوجيه – في حفل التدشين - أن البرنامج التوعوي هو الأول من نوعه للدار ضمن أنشطته المجتمعية والذي يُنفذ بمشاركة مؤسسة بيت الحرية الحقوقية لتوعية الأسر وربات البيوت بالتعامل الآمن مع إسطوانات الغاز المنزلي.. مشيراً إلى أن الهدف من هذا البرنامج هو الوقاية من كوارث الحرائق الناتجه عن سوء الاستخدام أو التعامل .
من جانبه أشار رئيس مؤسسة بيت الحرية إلى أن هذا البرنامج التوعوي المجتمعي يأتي ضمن سلسلة فعاليات تستهدف من خلالها ربات الأسر وكذا المطاعم والكفتيريات والباعه المتجولين .. مؤكداً على أهمية أهمية توافر أدوات السلامة وأهمها طفايات الحريق مع الأخذ بعين الاعتبار الصيانة الدورية لها.
وتخلل البرنامج تطبيقات عملية للتعريف بكيفية وطرق الفحص للإسطوانات قبل شرائها من مراكز البيع للغاز المنزلي وكذا طرق وأساليب التعامل مع إسطوانات الغاز والإستخدام الآمن وفن التعامل معه من قبل متطوعين توعويين من مصلحة الدفاع المدني.
ويأتي أهمية هذا البرنامج مع التزايد الملوحظ لحداوث الحرائق الناتجه من تلك الإسطوانات التالفه والغير مطابقة لمواصفات الأمن السلامة والمعايير .. كما تأتي هذه الفكرة في ظل الغياب التام للأجهزه المعنية للقيام بدورها والإضطلاع لمهامهم تجاه المواطن وتوعيته وتثقيفه وتقديم سلعه آمنه وعلى رأسها قيادة مصلحة الدفاع المدني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)