shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  مجموعة منظمات المجتمع المدني تنظم الورشة التوعوية الخاصة بالحقوق المدنية والاقتصادية والسياسية للمرأة في الدستور ومخرجات الحوار.

الأحد, 21-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -
بمشاركة ستين إمرأة من مديرية تريم..
مجموعة منظمات المجتمع المدني تنظم الورشة التوعوية الخاصة بالحقوق المدنية والاقتصادية والسياسية للمرأة في الدستور ومخرجات الحوار.
تريم / خاص :
نظمت مجموعة من منظمات المجتمع المدني (مؤسسة شباب المستقبل ومنظمة عرب ميديا للإعلام والتدريب والتنمية وجمعية المستقبل لتنمية المرأة وجمعية الحياة للتنمية ) صباح اليوم السبت 20 ديسمبر بقاعة معهد التفوق للتدريب في مديرية تريم الورشة التوعوية الخاصة بالحقوق المدنية للمرأة في الدستور ومخرجات الحوار وبمشاركة ستين امرأة من مختلف مناطق مديرية تريم بمحافظة حضرموت .
وفي الورشة التي القاها المدرب المحامي محمد احمد باعديل بدأ فيها بنبذة سريعة عن طبيعة القضاء والمحاكم بشكل عام وابرز القضايا التي ترتبط بالمرأة وحالات الانتهاكات التي تصل القضاء وكيفية التعامل معها ،
بعد ذلك القى الاستاذ علي باقطيان ممثل الامانة العامة للحوار الوطني في محافظة حضرموت كلمة اسهب فيها عن اهم الحقوق المدنية والاقتصادية والسياسية للمرأة في الوثيقة الوطنية لمخرجات الحوار والتي ستنعكس على الدستور الجديد وما شملته الوثيقة من نقلة نوعية وتاريخية في الاتجاه الصحيح لإنصاف المرأة اليمنية في جميع حقوقها وشدد على ضرورة مواصلة حملات التوعية بكل اشكالها في اوساط النساء.
من جهة اخرى تحدث الاستاذ عائد بن مهري ف كلمته عن مؤسسة شباب المستقبل حول أهمية مثل هذه الورش التي من شانها أن تتعرف المرأة على حقوقها ومناصرتها كما تحدثت الأستاذ نعمة باضاوي الأمين العام لجمعية المستقبل لتنمية المرأة التي اكدت على ضرورة إقامة مثل هذه الورش التوعوية ومشاركة المرأة الفاعل في مختلف مناحي الحياة وكانت هناك كلمة للأستاذ صالح باخريصة رئيس جمعية الحياة للتنمية. حضر الورشة كلا عمر بكير رئيس منظمة عرب ميديا للاعلام والتدريب والتنمية وعدد من ادارات منظمات المجتمع المدني بالمديرية وجمع كبير من النساء . واختتمت الورشة بفقرة التكريم للمدرب المحامي محمد باعديل على دوره في إنجاح الورشة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)