shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جميع الخيارات مفتوحة لإحداث الاستقرار بجنوب كردفان

الحكومة ليس لها رغبة للحرب في جنوب كردفان

الأحد, 21-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -
جميع الخيارات مفتوحة لإحداث الاستقرار بجنوب كردفان

الحكومة ليس لها رغبة للحرب في جنوب كردفان

الحركة الشعبية ليست مفوضة من السودانيين لمناقشة مشكلات الدولة

ارتفاع سقف مطالب الحركة الشعبية يؤدى لانهيار المفاوضات


قال حامد ممتاز، القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إن ارتفاع سقف مطالب الحركة الشعبية لتحرير السودان يؤدى لانهيار المفاوضات مع الحكومة السودانية.

وأضاف ممتاز، خلال استضافته ببرنامج "ضيف اليوم" الذي يقدمه الإعلامي سبأ سيف الدين، على فضائية "الغد العربي"، أن ياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية ليسوا مفوضون من الشعب السوداني ليناقشوا مشاكل السودان بصورة كلية.

وأشار إلى أن الحكومة السودانية طرحت الحوار الوطني في الداخل واجتمع عليه 83 قوى اجتماعية.

وأكد أن الحكومة ليس لديها رغبة فى اندلاع حرب في جنوب كردفان، ويفاضون الطرف الآخر طيلة 25 عامًا، مطالبًا المجتمع الدولي أن يضغط على الجماعات المسلحة والحركة الشعبية لوقف الحرب.

وشدد على أن السلام يمثل أولوية على مستوى الحكومة والحزب الحاكم، إلا أن الطرف الآخر هو الذي يسعى لاستمرار الحرب ويراوغ في المفاوضات لأنه يحمل أجندة خاصة.

وأضاف أن الخيارات كلها مفتوحة لإحداث الاستقرار السياسي في جنوب كردفان، وتحقيق الاستقرار والرفاهية للمواطن السوداني بشكل عام.

وفي سياق متصل، أكد أن حلايب وشلاتين "سودانية" لاجدال فيها عبر التاريخ السياسي القديم والحديث.

وقال إن مصر دولة شقيقة ونتبادل المصالح المشتركة معها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)