shopify site analytics
انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف الزميل محمد هاشم المختص في الشبكات والبرمجة عن أن السلطات اليمنية قامت بتركيب نظام نت سويبر (Netsweeper) الخاص بمراقبة الإنترنت

الإثنين, 22-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -


كشف الزميل محمد هاشم المختص في الشبكات والبرمجة عن أن السلطات اليمنية قامت بتركيب نظام نت سويبر (Netsweeper) الخاص بمراقبة الإنترنت وهو ما يسمح لها بمراقبة و حجب المواقع و الرسائل الشخصية و تسجيلها.

وأوضح أن النظام يسمح بربط بين المستخدم و الخادم, يعمل على رصد و تسجيل و فلترة كل الإتصالات بين الجانبين, و حجب المحتوى عند الحاجة.. وعند وقوع خلل فنّى (يقع خطأ فى الـ policy حاليا) لما شعر أحد بشئ من الأساس, الخطأ يقوم بتحويل المستخدم إلى الخادم: netsweeper.gizasystems.local (وهو لا يعمل نظرا لوجوده فى شبكة محليّة على ما يبدو) قد يظهر مثل هذا العنوان فى المتصفح عند محاولة الولوج لموقعfacebookعلى سبيل المثال:

http://82.114.160.102:8080/webadmin/deny/index.php…

العنوان يحوى الـ IP الخاص بالمستخدم و الموقع الذى حاول زيارته, حين يتم الإنتهاء من تركيب هذا النظام لن يشعر المستخدم بشئ, فبينما سيتم تسجيل زيارته للمواقع المسموح له بزيارتها, المواقع المحجوبة ببساطة لن تعمل.

وبحسب مختصون اكدوا بان هذا النظام يُخضع جميع الانظمة الرقيمة حاليا للمراقبة ..كما يمكن للسلطات عبر هذا النظام متابعة المراسلات الخاصة واختراق الايميلات والتجسس على الحسابات الشخصية في المواقع الاجتماعية والتحكم بكل التفاصيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)