shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالب  تكتل "طلائع احرار العاصمة"في اول اجتماع له عقب اشهاره امس الاول امين العاصمة عبدالقادر هلال بالاستقالة من منصبه

الإثنين, 22-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -
طالب تكتل "طلائع احرار العاصمة"في اول اجتماع له عقب اشهاره امس الاول امين العاصمة عبدالقادر هلال بالاستقالة من منصبه اذا فشل في تنفيذ مطالب التكتل التي يقول بانها مشروعة وتتعلق بممارسات وتجاوزات ادارية ومالية عديدة تجري في العاصمة صنعاء.
ويقول اعضاء التكتل الذي يمثل المجلس المحلي بالامانة بان اشهار "طلائع احرار الثورة"في العاصمة هو امتداد لثورة21سبتمبر الشعبية ضد رموز الفساد ومراكز قوى النفوذ والتسلط.

ودعا من يطلقون على انفسهم"احرار العاصمه" امين العاصمه عبدالقادرهلال بتقديم استقالته في حالة عدم تجاوبه و تحديد مده زمنيه لتنفيذ مطالب شعب امانة العاصمه المشروعه مؤكدين الجاهزيه الكامله والمطلقه لاتخاذ اجراءات تصعيد شعبيه مع الموظفين والمواطنين في حاله عدم الاستجابه لصوت الشعب.
وتتمثل مطالب هؤلاء التي وردت في بيان تلقى "صنعاء نيوز"نسخة منه في الاتي:
1 - سرعة صرف الاستحقاق المالي لمتضررين الاحداث في العاصمه و المتلاعب به منذ اربعه اعوام والذي حال دون صرفه عدم استشعار مسؤلية الدور والواجب تجاه من شردوا وقتلوا وخربت منازلهم وديارهم وعطلت مصالحهم ومصادر رزقهم في الوقت الذي يتم فيه استنزاف مليارات من خزينة اوعية حصيله الامانة و مقدرات الشعب في صرف سيارات و مشاريع عبثيه ووهميه ومظاهر مزايدات اعلاميه..... الخ... .
2 - الغاء القرارات الصادره بعد تاريخ 21 سبتمبر 2014 م والمتضمنه الصرفيات العبثيه واهدار المال العام .
3 - الاستجابه لصوت الشعب وتنفيذ المطالب الحقوقيه للمواطنين المتضمنه صرف معاشات اسر ضحايا الاحداث وحالات الرعايه و الضمان الاجتماعي الممسوحه منذ 2008 م .
4 - الحد من الهدر للموارد المالية والبشرية الحاصل في المكاتب التنفيذيه و المرافق التابعه للامانه وعدم الاقصاء وبما يؤمن للعاصمه الاستفادة الكاملة من كل الثروات والموارد وتسخير مردودداتها لخدمة الشعب .
5- معالجة الفساد الاداري المتمثل في اضرار التعيينات الحزبيه الفئويه الخارجه عن التقيد والالتزام بمعايير النزاهه والكفاءه و اخضاع المناصب لمعايير وطنيه وكفاءه.
بالاضافه للبت في المطالب الحقوقيه لاعضاء السلطه المحليه و الموظفين الذين لهم مطالب استحقاقات مهضومه من المستضعفين
كما تتضمن المطالب سرعة محاسبة الفاسدين من أي مكون كان المتورطين والعابثين بالمال العام وتشكيل لجان رقابيه للسير في اجراءات التنفيذ .
مؤكدين انه رغم محاولات الاجهاض و الاستعداء والاساءات التي تعرض لها "الاحرار"لافشال هذا المشروع الثوري الا انه استطاع الخروج الى النور ومباشرة مهامه الهادفة
الى بناء دوله مدنية حديثة وديمقراطية والمساهمه في الكشف عن الفساد والعمل على اجتثاثه في أجهزة ومؤسسات الدولة وتفعيل دور الرقابه الشعبية المتخصصة على أجهزة الدولة التنفيذية وتعزيز دور الشعب في متابعة ومراقبة ادارة موارده وثرواته .مشيرين الى ان الأحرار من أعضاء المجالس المحلية بالعاصمة صنعاء وجدواأنفسهم أمام مسئولياتهم الوطنية والمهنيه والحضارية مادفعهم الى اشهار هذا التكتل الحر والذي يسعون من خلاله الى مراقبة وتقييم الأداء الحكومي بالأمانة وكشف الفساد والاختلالات والمخالفات والتجاوزات المرافقه لذلك الأداء والعمل على مناهضة ومكافحة الفساد في أجهزة الدولة العامله بمديريات ( أمانة العاصمة )
واضاف البيان ان تكتل أحرار أعضاء المجالس المحلية بالأمانه وهو يشهر تكتله تحت شعار (ثورة ضد الفساد ) فانهم يستشعرون المسئولية الجسيمة بأهمية هذا العمل ومخرجاته ولذلك يأتي اشهار هذا التكتل بعد أن بذل الجميع من أعضاءاه جهودآ كبيره لرصد الفساد المتفشي ( مالي - اداري ) في معظم مرافق ومكونات السلطة التفيذية العامله بمدير يات العاصمة خلال العامين الماضيين 2012 - 2013م ...
كما يطالب بسرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتحديد جدول زمني لتنفيذ الاستفتاء على الدستور واجراء الاستحقاق الشعبي للانتخابات ( التشريعية - والمحلية - والرئاسية )مؤكدين بذلك دعوتنا لاخواننا وزملائنا من أعضاء المجالس المحليه بالأمانه والمحافظات الى مساندة هذه المطالب من أجل :
(1) عدم الاقصاء والحد من الهدر للموارد المالية والبشرية
(2) الاستفادة الكاملة من كل الثروات والموارد وتسخير مردودداتها لخدمة الشعب .
(3) محاسبة الفاسدين من أي مكون كان المتورطين والعابثين بالمال العام
(4) تأصيل حقوق وحريات الانسان حسب المواثيق الدوليه . وتحريم لكافة أشكال التمييز والاضطهاد واشاعة ثقافة التسامح والعمل على بناء الوطن الواحد .))
و الذي نضيف اليه مؤكدين انها مسيره ستمضي مستمدة عزمها من قوة الارادة الشعبيه ومشروعيه مطالب شعب العاصمه المفروضه استحقاقا و مستنده في الى مسيرة التصحيح المنبثق عن ثورة 21 سبتمبر المجيده و دون تراجع حاملين اكفانهم على الاكتاف حتى تحقيق هذه المطالب او تسليم امانة العاصمه لمن هم بحجم مسؤلية العمل لما يخدم المواطن ويحقق الصالح العام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)