shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة بغداد الدكتور، إحسان الشمري، إنّ دولة العراق بِحاجة إلى مَزيدٍ من الدعم سواءً في حربها ضد حركة "داعش" المُسلحة،

الثلاثاء, 23-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة بغداد الدكتور، إحسان الشمري، إنّ دولة العراق بِحاجة إلى مَزيدٍ من الدعم سواءً في حربها ضد حركة "داعش" المُسلحة، أو تَزويدها بالأسلحة.
وأضاف الشمري في لقاءٍ له ببرنامج "بين نهرين"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد السيد مُحسن، أنّ التَحديّ الأبرز أمام حكومة العراق حالياً هو الملف الأمني، مُوضحاً أنّ العراق بحاجة لعقد اتفاقيات مع بعض الدول من أجل الحصول على السلاح.
وأوضح الشمري أنّه يُوجد ارتياح في الشارع العراقي بعد قيام حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بعقد اتفاقيات أمنية مع دولتي مِصر والأردن، وذلك لأن الدولتان أعلنا عن أنهما سيقفا بجانب العراق في حربها ضد "داعش" المُسلحة، لافتاً إلى أنّ الجانب الاقتصادي هام لـ "الغاية" بالنسبة لدولة العراق.
وشدد الشمري على أنّ الخطر "الداهم" على المنطقة هو العدو المشترك الذي يُدعى "داعش"، مُشيراً إلى أنّ حكومة العبادي تَحظى بدعمٍ من جميع الدول.
من جهته قال المحلل السياسي أبوفراس الحمداني، إنّ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وضع دولة العراق ضمن أولوياته، وأكد على أن استقلال إقليم كردستان يُمثل أمن المحيط العربي بأكمله، موضحاً أنّ مصر حاضرة وبقوة في دعم حكومة العراق في حربها ضد الإرهاب، متابعاً أن مصر تعود الآن لمكانتها الطبيعية في المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)