shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
على شاشة قناة الجزيرة .. جميح: صالح ماكر وهادي ضعيف .. اليماني : هادي متحالف مع الحوثيين

الأربعاء, 24-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -
اجمع الكاتب اليمني محمد جميح والقيادي المؤتمري ياسر اليماني على تحالف الرئيس عبدربه منصور هادي مع الحوثيين , وذلك في حلقة الاتجاه المعاكس على شاشة قناة الجزيرة .
وكانت حلقة قد ناقشت الوضع في اليمن ودور الرئيس السابق وكذا النظام الجديد برئاسة هادي .
اليماني ذكر أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح يحظى بشعبية في الشارع اليمني، مضيفا أنه سلم السلطة سلميا وقدم يده لخصومه وهو باقي ببقاء الشعب اليمني.
وقال "نحن نريد أن نفضح المؤامرة التي يقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي والحوثيون خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة".
واتهم اليماني الرئيس هادي بتمكين الحوثيين من محافظات حدودية من أجل تهديد دول مجلس التعاون الخليجي، وبتدمير كل شيء في البلاد من خلال توفير غطاء للحوثي للتوسع في كل مؤسسات الدولة.
واعتبر القيادي في المؤتمر الشعبي العام أن المبادرة الخليجية انتهت لتحل محلها مبادرة إيرانية بإسناد من هادي الساعي إلى تأبيد حكمه، وفق وصفه.
وقال اليماني إن الحوثيين يتمددون في اليمن بقرارات جمهورية من الرئيس هادي، مضيفا أن الأخير يدفع البلاد باتجاه حرب أهلية بسبب تمسكه بالسلطة.
من جانبه، ذكر محمد جميح الكاتب والمحلل السياسي اليمني أن علي عبد الله صالح وعبد ربه منصور هادي رجلان مسؤولان مسؤولية تاريخية عما آلت إليه اليمن، وكلاهما عمل في ركاب الحوثي.
ولفت جميح إلى وجود ما أسماه تيارا حوثيا داخل حزب المؤتمر الشعبي العام ورّط قيادات عسكرية مهمة في عملية دخول الحوثيين إلى العاصمة صنعاء.
ووصف الرئيس هادي بالرجل الضعيف، والرئيس صالح بالرجل الماكر، وكانت النتيجة أن اجتمع الضعف والمكر منتجين وضعا استفاد منه الحوثيون بدخولهم صنعاء.
وبيّن الكاتب والمحلل السياسي أن الرئيس السابق علي عبد الله صالح أجرم في حق البلاد، ولا تزال لديه مخالب مالية وعلاقات قبلية وعلاقات في الجيش.
وقال جميح إن الطبقة السياسية في اليمن مترهلة، واستطاع الحوثي أن يسوقها ليلة سقوط صنعاء، لافتا إلى أن صالح عندما غادر السلطة كان ذلك بنية العودة إليها بشكل أو بآخر.
ورأى أن اليمن اليوم خاضع لاحتلال إيراني واضح بعدما انتزع من حاضنته العربية الأصيلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)