shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اليوم مواجهات قوية في اليد والطائرة
كاراتيه الشرطة تنافس على الذهب وقوى الأمانة أولا في بطولة اتحاد المرأة وسلة بلقيس تقترب

الخميس, 25-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز /صنعاء/ خاص تصوير/ تلها -حويس -
اليوم مواجهات قوية في اليد والطائرة
كاراتيه الشرطة تنافس على الذهب وقوى الأمانة أولا في بطولة اتحاد المرأة وسلة بلقيس تقترب

أحرزت لاعبة نادي الشرطة ميسون مخارش الميدالية الذهبية في منافسات بطولة الكاراتيه النسوية لوزن 40كجم فيما حلت لاعبة محافظة عدن إعتراف سعيد ثانيا وجاءت لاعبة الأمانة أماني عبد المجيد ثالثا وذلك في بطولة الجمهورية التاسعة للفردي (طاولة-كاراتيه-ألعاب قوى) والسابعة للألعاب الجماعية لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة على كأس الأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ رأفت الاكحلي والتي يستمر خلال الفترة 22-29 من الشهر الجاري بمشاركة 475 لاعبة يمثلن محافظات (الأمانة-صنعاء- تعز- سقطرى-عدن-اب- لحج-أبين- المحويت-حجة- ذمار-حضرموت-الحديدة) بالإضافة إلى أندية وجهات (22مايو- الشرطة- معهد صنعاء- معهد الوحدة- نادي بلقيس- فريق النواصي- أهلي صنعاء).
وتواصلت منافسات الكاراتيه في باقي الأوزان والتي كانت نتائجها كما يلي:
40 كجم
ميسون مخارش –الشرطة ذهبية
اعتراف سعيد –عدن فضية
أماني عبد المجيد –برونزية الأمانة
45كجم الأمانة بطلا
وفي وزن 45كجم أحرزت لاعبة الأمانة بثينة العلفي ذهبية المركز الأول فيما حلت لاعبة الشرطة هند عدنان الريمي ثانيا ومها خالد سعيد من عدن ثالثا..
وزن 50
هديل الريمي – الشرطة ذهبية
عُلاء عبد العزيز- الأمانة فضية
إلهام أحمد سعيد – عدن- برونزية

55كجم الشرطة بطلا
وفي وزن 55 كجم حققت سندس مخارش من الشرطة ذهبية على حساب لاعبة الأمانة مريم الإرياني من الأمانة
الأمانة..عدن.. تعز أبطال القوى
في منافسات ألعاب القوى أحرزت أمانة العاصمة المركز الأول في الترتيب العام برصيد 53 نقطة وجاءت عدن وصيفا برصيد 43 نقطة وتعز ثالثا برصيد 37 نقطة وحلت سقطرى رابعا برصيد 30 نقطة ونادي 22 مايو خامسا برصيد 23 نقطة.
وكانت المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة على النحو التالي:
100 متر
الأول/ ليلى الاشموري (الأمانة) 14.39 ثانية
الثاني/ هنادي علي الشلبي (تعز) 15.23
الثالث/ ريحانه ردمان عبدالله (عدن) 15.95
200 متر
الأول/ حنين وكيل (عدن) 1.08
الثاني/ راوية علي الشلبي (تعز) 1.20
الثالث/ بلقيس أحمد شرف (الأمانة) 1.26
800متر
الأول/ نهلة أحمد الأهدل (الأمانة) 3.02
الثاني/ مريم أحمد بن أحمد (عدن) 3.23
الثالث/ سعيدة عمر عبيد (سقطرى) 3.26
3000متر
الأول/ انتصار محسن المظفري (الأمانة) 13.03 دقيقة
الثاني/ ملايين الشلبي (تعز) 13.34
سهام غانم هادف (سقطرى) 15.13
وفي منافسات التتابع 4*100م جاءت الأمانة في المركز الأول وحلت عدن وصيفا وتعز ثالثا.
كرة اليد
تمكنت لاعبات محافظة اب لكرة اليد بقيادة لاعبة المنتخب الوطني نسيم الثوابي من تحقيق الفوز بصعوبة على لاعبات صنعاء بنتيجة (7/6) وكانت المباراة قد بدأت بمحاولات للاعبات صنعاء عبر خنان محسن وياسمين محسن للتسجيل إلا أن لاعبات اب كن السباقات في التسجيل ومع تقدم لاعبات اب بثلاث نقاط بعد تأمين جيد للمرمى من قبل حارسة الفريق هديل جواد استطاعت لاعبة صنعاء حنان محسن من خطف أول نقاط المباراة لفريقها لتؤكد عزمهن على اللحاق بنقاط لاعبات اب الذي ارتفعت نقاطه خلال الشوط الأول إلى ست نقاط مقابل نقطتين..
استمر الشوط الثاني على ذات نتيجة الأول مع تسجيل نقطتين من رميتي جزاء للاعبات صنعاء وبدأت لاعبات اب في إضاعة عدد من الفرص التي تهيأت أمام مرمى هاجر سعوان والتي تحسن أداءها في هذا الشوط لتمنح فريقها ثقة دفعتهم لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة لصالح اب انتهت عليها المباراة.
وفي المباراة الثانية فازت أبين على لحج بنتيجة (9/1) حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أبين بأربعة لصفر ثم الشوط الثاني بخمسة لواحد، وفازت لاعبات أهلي صنعاء على لاعبات الحديدة في المباراة الثالثة بنتيجة هي الأقل تهديفا في البطولة (4/1) نقطتان في الشوط الأول مقابل لاشي ونقطتان في الثاني مقابل نقطة.
المباراة الرابعة جمعت لاعبات عدن مع لاعبات 22 مايو اللاتي يشاركن لأول مرة في بطولة كرة اليد فانتهت النتجية لصالح لاعبات عدن بنتيجة 17 مقابل لاشيء حيث انتهى الشوط الأول بتقدم عدن 11 ثم أضفن 6 نقاط في الشوط الثاني.

المباراة الخامسة التقت لاعبات الأمانة مع لحج وفيه واصل حامل اللقب فريق الأمانة الدفاع عن لقبه حين حققت اللاعبات الفوز على لحج بنتيجة ( 21/2 ).
منافسات السلة بلقيس الأقوى
حققت لاعبات نادي بلقيس لكرة السلة فوزا كاسحا وكبيرا على لاعبات الحديدة بنتيجة بلغت (70/ صفر) في مباراة تسيدها طرف واحد لعب كما يحلو له فحقق النقاط الغزيرة والفوز في المباراة ليوجه رسالة شديدة لباقي فرق السلة.
وفازت لاعبات أمانة العاصمة على صنعاء أيضا بنتيجة قوية بلغت (29/2) وحققت لحج فوزا على أبين بعشرين نقطة نظيفة احتسبها طاقم التحكيم لغياب لاعبات أبين عن المباراة.
الكرة الطائرة
فازت لاعبة محافظة تعز على لاعبات ذمار في منافسات الكرة الطائرة بثلاثة أشواط نظيفة وكررت لاعبات صنعاء ذات الفوز على أبين بنفس النتيجة ولم تذهب لاعبات نادي بلقيس عن سيناريو التنافس بعيدا بعد فوزهن على لاعبات حضرموت بثلاثة أشواط ناصعة.
الطاولة تألق لمايو وحضرموت
تواصلت لقاءات كرة الطاولة وبرزت محافظة حضرموت ولاعبات 22 مايو فيما كانت نتائج البطولة قد أسفرت عن فوز أبين على سقطرى بثلاثة أشواط لصفر وفوز لاعبات عدن على حضرموت بثلاثة أشواط لصفر أيضا
وكررت ذات الفوز لاعبات ذمار على حساب حجة بنتيجة مماثلة وفازت لاعبات 22 مايو على المحويت بثلاثة أشواط لواحد


تألق وحكام
بحسب الكابتن رضوان شاني مدرب القوى فإن أبرز الوجوه التي برزت في منافسات القوى لاعبة تعز هنادي علي سعيد الشلبي ولاعبة لحج ألطاف فيصل ولاعبة 22 مايو عائشة الكرش.
يدير منافسات الكاراتيه الحكم الآسيوي جميل عقلان – محمد غالب العريقي حكم آسيوي- ماجد الشيخ –بلال الصبري – سالم عميش-حسين القادري- صلاح العنسي.
تواصل لاعبات سقطرى خطف عدد من الميداليات في البطولة الحالية وسط ظهور للعديد من اللاعبات اللاتي سينظر لهن الاتحاد العام لرياضة المرأة بعين الاعتبار والرعاية.
أقوى لقاءات الطائرة ستجمع صباح اليوم صنعاء وتعز فيما ستخوض لاعبات كرة اليد لمحافظة اب لقاءا قويا أمام لاعبات عدن فيما تدخل الطاولة مراحل الحسم ابتداء من اليوم وكانت منافسات القوى قد اختتمت بتتويج الأمانة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)