shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقامت جمعية الميثاق التنموية يوم الثلاثاء بخيمة المرحلة الإنتقالية بمأرب لقاء تشاوري حول :
كلية مأرب (المشاكل والحلول)

الخميس, 25-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -
أقامت جمعية الميثاق التنموية يوم الثلاثاء بخيمة المرحلة الإنتقالية بمأرب لقاء تشاوري حول :
كلية مأرب (المشاكل والحلول)
باستضافة الاستاذ/ علي حشوان_ مدير مكتب الشباب والرياضه وممثل السلطة المحلية في قضية كلية مأرب .. وبحضور عددا من الطلاب والأكاديميين في الكلية ، وممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين والناشطات من مختلف فئات المجتمع .
تخلل اللقاء استعراض مختص اللجنة الاستاذ علي حشوان ل عددا من المشاكل والمعوقات الأمنية والإدارة والمالية التي أدت الى توقف سير العملية التعليمية واغلاق الكلية منذ حوالي خمسة أشهر .
وبعد عددا من المداخلات والأسئلة من قبل المشاركين تم استعراض الحلول واﻹتفاقيات التي خرجت بها اللجنة المكلفة أثناء الإجتماع برئاسة جامعة صنعاء ومنها :
1- اعتماد ميزانية تشغيلية للكلية تقدر ب 150 مليون ريال سنويا .
2- اعتماد خمس درجات أكاديمية بشهادة دكتوراه .
3- حل مشكلة العمادة بتغيير عميد الكلية مع النواب .
استكمال كافة التظلمات وإخراج كافة النتائج المعلقة خلال السنوات الماضية .
4- تثبيت 18 موظف متعاقد بدرجة معيد .
حيث وأن بقية الإشكاليات لم تخرج بحلول جذرية ومازالت تحت متابعة اللجنة .
كما أقامت جمعية الميثاق التنموية اليوم فعالية جماهيرية بمدرسة الصالح _ منطقة المطار حول التعايش السلمي ومراحل تطبيق الفيدرالية
استهدف فيها 1000 مشارك من طلاب ومعلمين .

تخللت الفعالية حوارية صوتية و مسرح دمى حول التعايش السلمي ومراحل تطبيق الفيدرالية ، وكيفية بناء جيل متسلح بالعلم لا بالسلاح ، وشعاره السلم والتعايش من أجل بناء يمن جديد ومستقبل أفضل .
كما تخلل النشاط عددا من الفقرات الترفيهية و الفنية قدمها المشاركون ، وكذا مسابقات توعوية وجوائز مقدمة من جمعية الميثاق التنموية .

تأتي هذه الفعاليات ضمن أنشطة مشروع خيمة المرحلة الإنتقالية والتي تنفذها جمعية الميثاق التنموية بمأرب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)