shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقعت صبا ح اليوم الاحد بالعاصمة القطرية الدوحة مذكرة تفاهم بين كل من وزارة حقوق الانسان اليمنية واللجنة الوطنية لحقوق الانسان القطرية .

الأحد, 28-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/بشرى العامري -

وقعت صبا ح اليوم الاحد بالعاصمة القطرية الدوحة مذكرة تفاهم بين كل من وزارة حقوق الانسان اليمنية واللجنة الوطنية لحقوق الانسان القطرية .

حيث وقعها من الجانب اليمني وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ومن الجانب القطري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان الدكتور علي بن صميخ المري .

وتتضمن مذكرة التفاهم والتعاون بين الجانبين من اجل تطوير خطط وبرامج حقوق الانسان المشتركة وتنفيذها , ودعم بناء القدرات المشتركة وتبادل الخبرات, و دعم وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر , وغيرها من الاوليات المشتركة

للعمل سوية على تعزيز بناء وانجاز البرامج الاقليمية والوطنية في مجال تعزيز الوعي والتربية بحقوق الانسان .

وتضمنت المذكرة ايضا دعم مسار اليمن في انجاز مشروع قانون المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان والبناء المؤسسي للمؤسسة الوطنية خلال الفترة القادمة كون قطر ترأس لجنة الاعتماد الدولية في جنيف الخاصة باعتماد الؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في المنظمة الدولية .

وتاتي هذه الخطوة ضمن التطور الملموس للعلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط الشعبين اليمني والقطري , وتعزيزا للعلاقة المتميزة بين اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بقطر ووزارة حقوق في بلادنا .

وقد اشاد وزير حقوق الانسان بتعاون دولة قطر في هذا المجال وبخاصة اللجنة الوطنية , مؤكدا ان التعاون في هذا المجال يعد تتويجا لمسيرة متميزة من التعاون المشترك بين البلدين .

وقال الاصبحي ( ان ترسيخ مبادئ حقوق الانسان في واقعنا هو هدف انساني مشترك وعلينا ان نبذل كل الجهود من اجله ) مشيرا الى ان توجهات اليمن تسعى نحو ترسيخ مسيرة حقوق الانسان بجدية وفتح افاق التعاون مع كل الشركاء على مستوى الاشقاء وعلى المستوى الدولي وبشراكة ممتازة مع المجتمع المدني .

من جانبه تحدث رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان القطرية عن عمق العلاقات الاستراتيجية مع اليمن في مجال حقوق الانسان , مشيرا الى ان هذا التعاون بقي دوما في صدارة الاهتمام باللجنة .

واعلن الدكتور المري ان الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان والتي تتخذ من الدوحة مقرا لها انها ستعمل على دعم برامج ومسار وزارة حقوق الانسان في اليمن من اجل اكتمال خطوات مشروع المؤسسة المستقلة خلال الفترة القادمة عبر لجنة الاعتماد الدولية والتعاون مع الامم المتحدة لتقديم خطوة نموذجية ترفد نشاط حقوق الانسان بالمنطقة .

هذا وقد عقد مؤتمر صحفي عقب التوقيع على مذكرة التفاهم اجاب من خلاله وزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي عن التحديات الراهنة التي تواجه اليمن في مجال حقوق الانسان , مؤكدا ان رئيس الحكومة خالد بحاح قد اكد من اول يوم عمل للحكومة انها ستعمل بروح وطنية وبعيون حقوقية من اجل العبور باليمن الى بر الامان , وان من اولياتها العمل بروح الفريق الواحد وفي تمثيل كل الوطن بخطواتها والعمل بجدية على تعزيز الامن والعبور بالوطن نحو دولة المؤسسات الديمقراطية والدولة المدنية الحديثة .

هذا وقد استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صباح اليوم الاحد وزير حقوق الإنسان عز الدين سعيد الأصبحي .

واكد الاصبحي خلال اللقاء على اهمية هذه الخطوة في تعزيز التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين والعمل المشترك خلال المرحلة القادمة .

فيما رحب رئيس الوزراء القطري بالخطوة مؤكدا على التعاون وتعزيز جسور الشراكة الاخوية المتميزة بين البلدين .

وتم خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)