shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعتقد ان المجتمع الحالي ينقصه الفلسفه . الفلسفه كمكان وكبراح للتفكير وللتأمل .التأمل ممكن ان يكون بدون هدف معين علي عكس العلم الذي يسعي دائما للتحقيق هدف ما . ينقصنا  التامل والتفكير . نحتاج للعمل علي التفكير . ما اراه اننا بدون افكار لن نحقق اي شئ ولن نتحرك من اماكننا .

الأحد, 20-يونيو-2010
عمرو السعودي -



اعتقد ان المجتمع الحالي ينقصه الفلسفه . الفلسفه كمكان وكبراح للتفكير وللتأمل .التأمل ممكن ان يكون بدون هدف معين علي عكس العلم الذي يسعي دائما للتحقيق هدف ما . ينقصنا التامل والتفكير . نحتاج للعمل علي التفكير . ما اراه اننا بدون افكار لن نحقق اي شئ ولن نتحرك من اماكننا .


هذه كانت اخر جمله منشوره للكاتب البرتغالي جوزيه ساراماجو في مدونته . هذه الجمله قالها وترك لنا العالم وترك لنا سيره ذاتيه غنيه بالانسانيات وبالمواقف الثابته طوال حياته . هذا الشيوعي البرتغالي الصلب اللين المحب .
] ولد عام 1922في جنوب البرتغال لعائله فقيره. عمل كنجار وكميانيكي ثم اتجه الي الصحافه . بدا اعماله الادبيه في الخامسه والعشرين من عمره بروايه ارض الخطيه ثم توقف وعاد الي النشر مره اخري عام 1966 بديوان شعري . شهرته العالميه تحققت عام 1980 بعد نشره لروايته ناهضا من الارض .في عام 1991 اختلف مع الحكومه البرتغاليه والكنيسه بعد كتابته لكتاب العهد الجديد علي لسان السيد المسيح وتم مصادرته من الاسواق مما تسبب في تركه للبرتغال وتوجهه الي جزر اسبانيا للحياه هناك . في عام 1998 حصل الكاتب علي جائزه نوبل الادبيه لدوره الفعال في معرفه العالم للادب البرتغاليه واللغه البرتغاليه
عضو في الحزب الشيوعي البرتغالي موقغه الدائم من الديمقراطيه وحكوماته كان واضحا وصرح اكثر من مره ان السلطه ليست سلطه حكومات انما هي سلطات الشركات الكبيره . مواقفه تجاه الصهيونيه واسرائيل عبر عنها في مواقف ولقائات عديده منها في مدينه ساو باولو البرازيليه في جريده جلوبو عام 2003 عندما اتهم فيها اسرائيل بالقتل والاعتداء علي الابراياء و نسيانهم لما مر به ابائهم من تعذيب في الهلوكست . اتهم اريل شارون بالاجرام ووصفه بالمجرم القاتل . وكالعاده اتهمته الجماعات الصهيونيه بانه ضد الساميه و .... و ...
هذه المقدمه السريعه هي مجرد تعريف فقير لحياه رجل غني لا املك الوقت الكافي ولا امكانيه البحث لمعرفه تفاصيل حياته كامله ولكني وجدت في هذه الحياه المليئه بالادب والسياسه والشهره والعزله .. قصه حب لا يمكن المرور عليها بدون توقف اعجابا بها.
قال جوزيه عن بيلار زوجته التي تصغره سنا 28 عاما . لو تركت الحياه في الثالثه والستين من عمري قبل معرفتها لكنت مت عجوزا جدا قبل ميعادي .
جانب الحب في حياه هذا الرجل هو سر حياته .. عاشوا 25 عاما في هذ ه القصه الرومانسيه . وقف الزمن عند لحظه اول لقاء لهم وقفت ساعات المنزل كلها علي توقيت اول لقاء لهم .
وسيظل العالم يشكر بيلار علي او ل لقاء لهم . وداعا لهذا الكاتب الانسان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)