shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
شهد منتدى نخب المجتمع المدني بساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح - خور مكسر عدن , مساء اليوم - الاثنين – أعمال الندوة الثانية

الإثنين, 29-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/عدن/ علي منصور أحمد -


شهد منتدى نخب المجتمع المدني بساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح - خور مكسر عدن , مساء اليوم - الاثنين – أعمال الندوة الثانية في أطار نشاطه لتنظيم (المرحلة الثانية من التصعيد السلمي للاعتصام الجنوبي المفتوح) والتي أقيمت في الخيمة (58) تحت عنوان (التواصل والتكامل ضرورة وطنية) ملحة.

حيث بدأت أعمالها عند الساعة الخامسة وحتى التاسعة من مساء اليوم برئاسة المحامي عدنان الجنيدي رئيس منتدى (المجتمع المدني) ورئيس نقابة المحامين الجنوبيين وشارك في في أدارتها والإعداد لها الكاتب الصحافي علي منصور أحمد المنسق الإعلامي للمنتدى والناشط السياسي في الحراك الجنوبي بالخارج فريد العولقي والناشط السياسي في الحراك الجنوبي محمد الزهيري.

بحضور العميد ناصر حويدر رئيس مجلس الحراك الثوري محافظة شبوة والعميد محضار السعدي عضو المجلس العسكري الجنوبي وعدد من الأكاديميين والمحامين والقضاة والإعلاميين والنقابيين والعسكريين وعدد قيادات الحراك السلمي الجنوبي والشخصيات السياسية والوطنية والاجتماعية والمهنية المدنية والعسكرية وجمع غفير من الناشطين والمشاركين في مخيمات ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح - خور مكسر عدن.

حيث ركزت أعمال الندوة على ثلاثة محاور رئيسية هي :-
- دور الإدارة والتنظيم وتطوير أساليب البرمجة والتخطيط في تفعيل التصعيد السلمي.
- تنظيم وتطوير أشكال (التواصل والتكامل كضرورة وطنية ملحة) مع ساحة "القرار قرارنا" في حضرموت ومع المديريات والمحافظات عامة.
- تنويع وتفعيل أشكال العمل مع الجماهير ودور وإسهام النقابات العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني في تنظيمها وقيادتها وتوسيع قواعد المشاركة الشعبية.
هذا وقدمت إلى الندوة عدد من المداخلات الهامة التي حظيت بنقاشات حيوية وايجابية مثمرة من شانها أن تسهم في تصويب نشاط النضال الثوري السلمي وتفعيل التصعيد السلمي للاعتصام الجنوبي المفتوح.. والتي قدمت من قبل الاخوة :-
- الأستاذ خالد أمان القيادي النقابي البارز في الاتحاد العام لعمال الجنوب

- الأستاذة ليلى بن بريك الناشطة النقابية والناطق الرسمي للاتحاد العام لعمال الجنوب

- الناشط الشبابي الفنان معاذ فيزان جعفر

- والشيخ الجليل محمد مشدود عضو الهيئة الشرعية الجنوبية

- والمناضلة الكبيرة زهراء صالح القيادية في الحراك السلمي الجنوبي

- المناضل الشيخ علي محمد ثابت المدحجي العولقي أمين عام مجلس الحراك الثوري الجنوبي محافظة شبوة.

- والسفير الأستاذ صالح أحمد الجبواني رئيس الحركة الوطنية الجنوبية (حوج) بمداخلة عبر الهاتف من الخارج.

- والعميد صالح شايف القيادي في الحراك الجنوبي – جمعية العسكريين الجنوبيين.

وسط حضور جماهيري كبير من المشاركين في ساحة الاعتصام .
حيث ينظم منتدى نخب "المجتمع المدني" بساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بخور مكسر – عدن .. منذ (16 أكتوبر 2014م) ضمن جدول أعمال المنتدى بمخيم (58) سلسلة من الندوات الفكرية والسياسية والنقاشات الحيوية الهامة لتقييم مسيرة الحراك السلمي الجنوبي ولتصويب محطات السلب والإيجاب التي مرت بها مسيرة نضال الشعب الجنوبي من اجل نيل حريته واستقلاله واستعادة دولته المنشودة .. ورسم ملامح وخطط التصعيد الثوري السلمي للاعتصام الجنوبي المفتوح.. على أسس علمية وأكاديمية وحقوقية مستمدة من الخبرة التراكمية التي قدمها عدد من مفكري وساسة ونشطا وقادة مكونات الحراك السلمي الجنوبي وممثلي النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)