shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت اليوم بصنعاء  ورشة العمل الخاصة بـ" مناقشة المحور الاقتصادي وسوق العمل في اطار مشروع الرؤية المتكاملة للتعليم في اليمن" .

الأربعاء, 31-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -

بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بـ" مناقشة المحور الاقتصادي وسوق العمل في اطار مشروع الرؤية المتكاملة للتعليم في اليمن" .
وفي ورشة العمل التي ينظمها المجلس الأعلى لتخطيط التعليم وبمشاركة 50 كادرا من خمس محافظات أكد الدكتور/ محمد الحاوري- وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ان منظومة التعليم تحتاج الى اصلاحات جذرية حيث لايزال التعليم في اليمن يعاني من اختلالات عميقة في كل ابعاد العملية التعليمية .
واشار وكيل وزارة التخطيط الى ان 45%من حجم السكان لا يجيدون ابجدية القراءة والكتابة نتيجة لو جود فجوة بين التعليم والتنمية الاقتصادية ومخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.
من جانبه أوضح الدكتور/ سيلان العبيدي ان الرؤية المتكاملة للتعليم تهدف اجمالا الى تحقيق غاية الدولة في اصلاح منظومة التعليم العام والمهني والعالي بما يودي الى تجويد مخرجاتها وتاكيد دورها في التنمية البشرية .
وأكد الدكتور العبيدي ان هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الورش والندوات التي تمثل احد المكونات الهامة في برنامج الخطة الزمنية لمشروع الرؤية المتكاملة للتعليم ..
وقال يحدونا الامل في ان بوادر السير في اتجاه التفاعل مع بدايات تنفيذ الإصلاح لقطاع التعليم في اليمن وسعيا نحو ما أعلنته الحكومة من أن عام 2015م عاما للتعليم .
الى ذالك أستعرض الدكتور محمد الافندي محور "اقتصاديات التعليم" رؤية متكاملة عن التعليم في اليمن .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)