shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر حسن باعوم أهمية شمول تدريب الكوادر الصحية لجميع محافظات الجمهورية بما يلبي احتياجات نظام الإقليم الذي تسعى الدولة إلى تطبيقه مستقبلا.

الخميس, 01-يناير-2015
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -






أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر حسن باعوم أهمية شمول تدريب الكوادر الصحية لجميع محافظات الجمهورية بما يلبي احتياجات نظام الإقليم الذي تسعى الدولة إلى تطبيقه مستقبلا.
وقال في اختتام دورات تدريبية في مجال المشورة والرسائل الصحية لمقدمات خدمات القابلات في المرافق الصحي ، نظمها المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء واستهدفت 360 متدربة في 13 محافظة 20 منهن من أمانة العاصمة " إن هناك 40 بالمائة من سكان اليمن لا تصلهم الخدمات الصحية الأمر الذي يتطلب إعطاء اهتمام أكبر للمناطق النائية سواء ما يتعلق بتأهيل الكادر الطبي او توفير التجهيزات والمنشات ".
من جانبه اعتبر مدير عام المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور طه يحيى المحبشي تخرج دفعة القابلات ثمرة للخبرة التراكمية الطويلة من الكوادر المؤهلة العاملة في المعهد وكذا للشراكة الفاعلة مع مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية التي قدمت الدعم الفني والمالي لبرنامج الدورات على مدى شهرين .
وأشار إلى أن البرنامج التدريبي كرس لتدريب المدربات في المحافظات المستهدفة واللاتي بدورهن سيقمن بتدريب المدربات على مستوى المحافظات والمديريات .
فيما حثت منسقة البرامج ومديرة التطوير الاكاديمي في المعهد الدكتورة منى الحجري , ونائب مدير مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية الدكتور ماجد الشر جبي ، المتخرجات على القيام بواجبهن في نقل المعارف والمعلومات التي اكتسبنها خلال الدورة إلى من سيقمن بتدريبهن من العاملات في مجال خدمات القبالة في المرافق الصحية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)