shopify site analytics
المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن - هل ماتزال السيارات والعمارات عالقة في مياه البحر المتوسط في ليبيا - هيئة التأمينات تصرف النصف الثاني من معاش سبتمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - تفاعل كبير مع فيديو أسر مجندات إسرائيليات - من حضر ومن مثّل الزعماء العرب في وداع الرئيس الإيراني الراحل - مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء العديد من القضايا الدولية - الاتحاد الأوروبي يهنئ اليمنيين ويؤكد التزامه بوحدة اليمن - الحسني يشن هجوما لاذعا على الانتقالي الحنوبي - عيدروس الزبيدي يدعوا إلى تقسيم اليمن والسعودية تلتزم الصمت - افراح ال المصنف بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار اليوم لقاء توعوي موسع تدشينا لعام التربية والتعليم 2015م

الثلاثاء, 06-يناير-2015
صنعاء نيوز/جمال حسن رفعان -
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار اليوم لقاء توعوي موسع تدشينا لعام التربية والتعليم 2015م، وتصحيح الاختلالات المصاحبة للعملية التربوية والتعليمية.
وفي اللقاء أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، ضرورة القضاء على مظاهر الفساد خاصة في الحقل التربوي الذي يجب أن يكون قدوة في الالتزام بالقيم والمبادئ الحسنة قولا وعملا ، باعتباره يتحمل مسئولية كبيرة تجاه المجتمع، كونه يعنى بتنشئة الأجيال صناع المستقبل.
وحث الجبين الكوادر التربوية على غرس قيم الكسب الحلال وتعزيز مفاهيم حرمة المال العام والخاص في نفوس الطلاب وتنشئتهم التنشئة الصالحة، وأن يكونوا القدوة الحسنة للطلاب من خلال تجسيد هذه القيم على الواقع العملي.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد علي الوشلي، أن هذه اللقاء بداية لإجراءات قادمة لتصحيح الاختلالات في قطاع التربية.. موضحا أنه تم حصر الف و500 كادر تربوي ممن بلغوا أحد الأجلين، بالإضافة إلى الحالات المرضية.
وبين أنه تم توقيف مرتبات ألف و700 آخرين لا يمارسون أي أعمال داخل التربية حتى إعادة توزيعهم وتمكينهم من أعمالهم وفقا لخطة التوزيع .. مشيرا إلى أنه تم تشكيل 15 لجنة لصرف مستحقات الذين سيلتزمون بخطة إعادة التوزيع في مناطق ومديريات المحافظة حسب الاحتياج.
وحث الوشلي جميع كوادر التربية على الانضباط والالتزام بالدوام الرسمي والتزام في التعامل، والعمل بإخلاص وأمانه لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتلاعبين والمتهاونيين، أو المتسترين على المدرسين الذين يتقاضون مرتبات وهم لا يعملون.
وفي وقت سابق كان قد حضر الأخ الأستاذ / احمد علي الو شلي مديرعامالمكتب ومعه ممثل اللجان الشعبية الشيخ / سنان البخيتي الاجتماع الدوري الذي نظمته إدارة الرقابة والتفتيش بالمكتب تدشيناً لعام التعليم 2015 م وإساعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2014 – 2015 م
وفي الاجتماع الذي المفتشين ورؤساء الأقسام والمختصين بالإدارة ورئسه الأخ الأستاذ / عبد الولي صالح البخيتي مدير الإدارة فيه تم حث المعنيين والمناط بهم المهام بحسب الآليات والخطط والتعليمات وبرامج الإشراف المباشر على سير الامتحانات وكذا متابعة مدى التزام جميع مدارس ألمحافظه بالموعد الزمني للامتحانات بحسب القرار الوزاري منذ بدء الامتحانات المقررة في 11 يناير الحالي وحتى نهاية اليوم ألامتحاني وكذا متابعة مدى التزام القوى العاملة بالدوام الرسمي خلال الامتحانات والموجهين المقيمين في المدارس خلال الامتحانات وشد على ضرورة الرفع بالتقارير اليومية أولا بأول من واقع الميدان إلى اللجنة الفرعية بالمحافظة عبر إدارة ألرقابه ,
من جانبه تحدث الأخ مدير الامتحانات الأستاذ/سمير الحربي عن أهمية دور ألرقابه في التي تمثل عامل مهم في ضبط الامتحانات وضمان سيرها بشكل متميز وتقدم بال شكر لزملائه في الإدارة لما يبذلونه,.
فيما تحدث الأخ رئيس قسم التفتيش المركزي في ألمحافظه الأستاذ /إبراهيم ناصر الشعبي عن أهم الملاحظات التي تم رصدها من واقع التقارير المرفوعة من قبل المفتشين المركزيين لشهر ديسمبر 2014 حيث وجه جميع المفتشين بتلاشي الأخطاء والتحري والدقه بالعمل وأكد على جميع المفتشين بموافاة الاداره بتقارير يوميه عن سير الامتحانات خطياً أو هاتفياً من واقع
حضر الاجتماع الأستاذ/ فؤاد مهيوب القباطيي نائب مدير إدارة ألرقابه الامتحانات بمكتب التربية في ألمحافظه وبعض رؤساء الأقسام بالإدارة والمفتشين المركزيين ووسائل إعلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)