shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المحامون ينظمون وقفة احتجاجية امام مكتب النائب العام للإفراج الفوري على المحامي احمد النمر‎

الأربعاء, 07-يناير-2015
صنعاء نيوز -
المحامون ينظمون وقفة احتجاجية امام مكتب النائب العام للإفراج الفوري على المحامي احمد النمر‎

تحت شعار اليوم زميلك وغداً أنت ينظم المحامون اليمنيون وقفةً احتجاجيةً غداً التاسعة والنصف امام مكتب النائب العام بصنعاء للمطالبة باطلاق سراح المحامي احمد النمر ووقف التعسفات ضده.

تأتي هذه الوقفة تضامناً مع الزميل احمد محمد النمر لاحتجاز الأجهزة الأمنية له في عدن واحتجاجاً عن الانتهاكات التعسفية ضد المحامين.

وذكر مجلس النقابة في بيانه الصادر امس" انَّ مجلس النقابة وقف أمام حالات الانتهاكات المتكررة غير المشروعة التي دأبت الأجهزة الأمنية وبمقدمتها إدارة البحث الجنائي على ارتكابها بحق الزملاء المحامين موضحاً أنَّ هذه التعسفات تخالف احكام القانون ..

وقد تعرض الزميل المحامي الأستاذ/ أحمد النمر لملاحقا ت الأجهزة الأمنية له ومصادرة حريته واحتجازه في مدينة عدن وهو ما عده محاموه انتهاكاً صارخاً للقانون .. .

ورغم صدور عدة توجيهات من النائب العام ونيابة الاستئناف التي لا تجيز لمأموري الضبط القضائي احتجاز المحامي أو التحقيق معه إلا انَّ الأجهزة الأمنية احتجزته بشكلٍ تعسفي وخارج نطاق القانون ..

هذا وقد دان مجلس النقابة تلك الانتهاكات التي طالت الزميل المذكور وسائر الزملاء المحامين والتي أصبحت تشكل ظاهرة خطيرة تنذر بمقدماتٍ وتداعياتٍ كارثيةً تهدف إلى تقويض أسس الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها كل اليمانيون والعودة إلى نظام القمع البوليسي الذي لا يحترم أحكام القانون وينتهك الحقوق والحريات،.--
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)