shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشفت وزارة الداخلية السعودية، أسماء ثلاثة إرهابيين من أصل أربعة، المقتولين خلال اعتدائهم على مركز سويف الحدودي مع العراق، فجر الاثنين

الجمعة, 09-يناير-2015
صنعاء نيوز -

كشفت وزارة الداخلية السعودية، أسماء ثلاثة إرهابيين من أصل أربعة، المقتولين خلال اعتدائهم على مركز سويف الحدودي مع العراق، فجر الاثنين الماضي، بعدما أفشل رجال حرس الحدود خططهم ومواجهتم في اشتباك أمني نتج عنه قتل الإرهابيين الأربعة جميعهم، وثلاثة عناصر أمنية.
وقال المتحدث الأمني للوزارة، اللواء منصور التركي في بيان له، اليوم الجمعة، إن الإرهابيين الثلاثة سعوديين الجنسية وهم "ممدوح نشا عواض المطيري (هو من قام بتفجير نفسه) ، عبدالرحمن سعيد سعيد الشمراني، عبدالله جريس عبدالله الشمري".
وأضاف "بينما الإرهابي الرابع، المقتول جراء انفجار الحزام الناسف، لا يزال جار التعرف على هويته".
وأوضح التركي "أسفرت عمليات المسح الأمني لموقع الجريمة عن ضبط أربعة أحزمة ناسفة، وستة قنابل يدوية، ورشاشي كلاشينكوف ومخازن وذخيرتها، وثلاثة مسدسات مع كاتمين للصوت".

وأشار إلى أنه تم ضبط مبالغ مالية وهي "60 ألف ريال سعودي، و5400 دينار عراقي، و5 آلاف ليرة سورية، و1800 دولار أميركي، إضافة إلى ضبط عدد من الهواتف وتحديد المواقع".
وأوضح المتحدث الأمني أنه على خلفية هذه الجريمة الإرهابية فقد تمكنت قوات الأمن من مداهمة موقعين في مدينة عرعر والقبض على سبعة أشخاص ممن لهم ارتباط بها، ثلاثة منهم سعوديون، وأربعة سوريين.
وختم التركي بيانه بالتأكيد على أن "وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتشيد بالوقفة الجادة تجاه هذه الجريمة النكراء التي أفصح عنها كل من يعيش على تراب الوطن من مواطنين ومقيمين، ووعيهم التام بمخططات أرباب الفتنة والفساد وعملاء أعداء الوطن ومنهجه القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وإن وحدتنا الوطنية والمهمة المقدسة التي يؤمن بها رجال الأمن في الدفاع عن المقدسات والذود عن حياض الوطن كفيلة بإفشال تلك المخططات ورد كيد أصحابها في نحورهم".
وفي هذا السياق، حصلت "العربية" على تفاصيل لدور السبعة المقبوض عليهم في عرعر ولهم ارتباط بالإرهابيين الأربعة المعتدين على مركز سويف الحدودي، وأيضاً كيفية توصل الأجهزة الأمنية إليهم.

وقال خالد المطرفي، في مداخلة له مع نشرة آخر الأسبوع، إن هؤلاء السبعة كان دورهم استقبال الإرهابيين الأربعة في حال تجاوزهم الحدود، وإيوائهم وإمدادهم بالخطط الإرهابية من أجل تنفيذها في السعودية.
وأضاف "تم القبض عليهم خلال مداهمة منزلين في مدينة عرعر، وتم التوصل إليهم عبر هواتف الذين لقوا مصرعهم على الحدود السعودية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)