shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قالت عضو المجلس القومي  للمرأ في مصر ابتسام أبو رحاب، إنّ المجلس واجه خلال الثلاث أعوام الأخيرة نزعة "خطيرة" للغاية، بهدف رجوع المرأة للخلف،

السبت, 10-يناير-2015
صنعاء نيوز -


قالت عضو المجلس القومي للمرأ في مصر ابتسام أبو رحاب، إنّ المجلس واجه خلال الثلاث أعوام الأخيرة نزعة "خطيرة" للغاية، بهدف رجوع المرأة للخلف، إلا أن المجلس تَصدى لكل هذا.
وأضافت أبو رحاب في لقاءٍ لها ببرنامج "نساء في السياسة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية أسما راجح، أنّ المرأة في جميع بلدان العالم بأكملها تُعتبر مُهمشة وليست في مصر فقط أو الوطن العربي حتى في المجتمعات الغربية، لذلك يجب على المرأة أن تُبذل مجهوداً كبيراً من أجل أن تُقنع الجميع بأن لديها الكفاءة على تولي أي منصب.
وتابعت أبو رحاب أن المجلس القومي للمرأة يُحاول خلال الفترة المقبلة في أن يكون هناك سيدات في التشكيل الجديد للمحافظات، وذلك لأن المرأة تولت منصب الوزير ونجحت فيه.
وأوضحت أبو رحاب أنّ دور المجلس القومي للمرأة هو رسم السياسات للدولة حتى تقوم بتنفيذها، بالإضافة إلى وضع القوانين الخاصة بالمرأة.
ونوهت أبو رحاب إلى أن الاهتمام بالتعليم والعمل على تَخفيض نسبة الأمية، يَعمل بشكل رئيسي على مواجهة التطرف والفكر الإرهابي، موضحة أن نسبة التعليم في المحافظة التي أقطن فيها تكاد تكون بنسبة مائة في المائة.
وأشارت أبو رحاب أن يجب على السيدات التي تَخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة أن تنخرط أولا في المحليات، لأن ذلك هو من يُؤهلها على خوض الانتخابات البرلمانية، قائلة: "عمل المحليات به التصاق أكثر بالمواطن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)