shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة تدعو لوقف الانتهاكات التي تطال الناشطات والاعلاميات والنساء

السبت, 10-يناير-2015
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -

ادانت شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة الاعتداءات والتهديدات التي طالت عدد من الاعلاميات و كان اخرها اختطاف المذيعة داليا دائل , وكذا الاعتداء على مدارس الفتيات في امانة العاصمة وعدد من المحافظات كطالبات الخنساء في رداع ومدرسة اروى وام سليم في العاصمة وغيرها , وترويع الطالبات الذي يجعلهن يحجمن عن التعليم مما يفاقم من اتساع فجوة التعليم في البلاد , بالاضافة الى قتل الطفلة مئاب ذات العشر سنوات من قبل ابيها بدعوى صون الشرف..

ودعت الشبكة في بيان تلقت الثورة نسخة منه جميع الاطراف السياسية في الساحة اليمنية الى نبذ العنف والتطرف وعدم التعرض للنساء بشكل عام والناشطات والسياسيات البارزات بشكل خاص وعدم اعاقتهن في وضع بصماتهن في بناء الوطن وتأسيس الدولة اليمنية الحديثة التي يطمح اليها الجميع وعدم التشهير بهن في وسائلهم الاعلامية وخصوصا عضوات حكومة الكفاءات الناتجة عن اتفاق السلم والشراكة , وحماية الطفولة من الانتهاكات وكذا تأمين مدارس الطالبات ومنع ترويعهن باي شكل من الاشكال.. مستنكرة الشبكة في الوقت ذاته الانتهاكات التي طالت العديد من النساء الناشطات والبارزات في الساحة السياسية والوطنية والتشهير بهن , والتي كان اخرها اقتحام مكتب وزير الاعلام نادية السقاف ومنع وزير الثقافة اروى عثمان من مزاولة عملها في مكتبها.

وطالب البيان لجنة صياغة الدستور الالتزام بنتائج ومخرجات الحوار الوطني الداعمة للمرأة دون اي اخلال باحد المخرجات وخصوصا المخرجات التي تدعم التواجد السياسي للمرأة وتضمن وصولها الى مواقع صنع القرار , وتحذر الشبكة من اسقاط اي منها كما تتوارد بعض الاخبار عن اسقاط حصة الكوتا التي لاتقل عن 30% في جميع مواقع صنع القرار..

ودعت شبكة اعلاميون مناصرون لقضايا المرأة في ختام بيانها النساء الى التكاتف فيما بينهن وتوحيد الرؤى والجهود من اجل حماية حقوقهن المكتسبة خلال سنوات النضال الطويلة والسعي لنيل المزيد من الحقوق للوصول الى المساواة العادلة , وعدم التخندق في عباءات الاحزاب والاطراف السياسية التي اختلفت في كل القضايا والاراء واتفقت جميعها على الا تنال المرأة حقوقها في اليمن..

الجدير ذكره ان هذه الشبكة التي انشئت مؤخرا من مجموعة كبيرة من الاعلاميين من مختلف الوسائل الاعلامية تسعى نحو تعزيز وعي المجتمع والإسهام في مواجهة كافة اشكال العنف واللا مساواة , وتهدف إلى تفعيل دور الإعلام كمناصر لقضايا المرأة اليمنية من خلال العمل على تغيير الصورة النمطية للمرأة من خلال وسائل الإعلام اليمنية , وبناء قدرات الاعلاميين في مجال قضايا المرأة وحقوقها من أجل رسالة إعلامية فعالة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)