shopify site analytics
قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - "محيي الدين": مُشاركة العرب واجبة في "المسيرة" لأن فرنسا أول دولة اعترفت بإقامة فلسطين
باحث سياسي: حادث "شارلي إيبدو" حَرّكَ المياه الراكدة

الإثنين, 12-يناير-2015
صنعاء نيوز -
"محيي الدين": مُشاركة العرب واجبة في "المسيرة" لأن فرنسا أول دولة اعترفت بإقامة فلسطين
باحث سياسي: حادث "شارلي إيبدو" حَرّكَ المياه الراكدة


قال الباحث السياسي في الشئون الإقليمية الدكتور، محمود محيي الدين، إنه كان واجباً على الدول العربية والإسلامية أن تُشارك في مسيرة دولة فرنسا لمواجهة الإرهاب، وذلك لأن فرنسا من أوائل الدول التي اعترفت بإقامة دولة فلسطين.
وأضاف محيي الدين في لقاءٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنّ المشاركة العربية يجب أن تكون موجودة وبقوة في هذه المسيرة، وذلك للتعاطف مع الثقافة الفرنسية الحاضنة للتنوع من جميع الجاليات، فضلاً عن أن دولة فرنسا من أقل الدول عنصرية تجاه العرب والمسلمين.
وتابع محيي الدين أن الحادث الإرهابي الذي تَعرضت له صحيفة "تشارلي إيبدو"، هو عمل على تَحريك المياه الراكدة، وذلك لأن دولة مصر كانت من أوائل الدول التي كانت تُنادي بعقد مؤتمر دولي للإرهاب.
وأوضح محيي الدين أنه: "من اللافت والغريب مُشاركة تركيا والاحتلال الإسرائيلي في هذه المسيرة"، مضيفاً أن اسرائيل شاركت في هذا المؤتمر من أجل دعم الجالية اليهودية في فرنسا، لأن فرنسا ثالث أكبر دولة بها تجمع يهودي.
ونوه محيي الدين إلى أن عملية إنهاك دولة فرنسا من مصلحة الاحتلال الإسرائيلي، وأن الاحتلال هو المستفيد الأول من هذا الحادث ومما يجري حاليا، لافتاً إلى أنه: "تدوالت بعض الأخبار على المواقع الإخبارية تُفيد بأن الموساد هو المدبر والمخطط للحادث الإرهابي في فرنسا".
من جهته قال الباحث في شئون الحركات الإسلامية، ماهر فرغلي، إن مصر ناشدت دول العالم عشرات المرات بأن يكون هناك تعريف واضح للإرهاب لكن العالم لم يَستجيب لمثل هذه الدعوات، بالإضافة إلى أن مصر ناشدت أيضاً بضرورة وقف تمويل الجماعات الإرهابية، لذلك ليس من الغريب أن يحدث في فرنسا هذه العمليات الإرهابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)