shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
< قال الدكتور قاسم سلاّم رئيس المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إن الشرعية الدستورية لمن يديرون البلد انتهت،

الإثنين, 12-يناير-2015
صنعاء نيوز -


< قال الدكتور قاسم سلاّم رئيس المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إن الشرعية الدستورية لمن يديرون البلد انتهت، لأن أي مسؤول تخلّى عن واجبه الدستوري في حفظ الوطن وأبنائه والأمن والاستقرار يعني أنه أصبح في فراغ دستوري.
وأشار سلاّم الى أنه تم تعطيل الدستور الحالي وتعطيل المبادرة الخليجية التي لم يتم العمل بها أيضاً، ولهذا دخل الوطن في متاهة الاجتهاد الشخصي والأهواء والمكايدات المريضة التي تزيد من تلك التعقيدات رغم أن المبادرة كانت من أروع المخارج التي ستجنّب اليمن ويلات الانقسام والمشاكل.
ورأى أن بقاء الفترة الانتقالية مفتوحة سيزيد ويصعّد من العمليات الارهابية بشكل كبير، خاصة وأن هناك وجوهاً جديدة ظهرت ومجاميع لها مواقع وصحف إما لمواجهة فصائل أخرى لتصفية حسابات أو لتوجيه الرأي العام نحو هدف معين.
ودعا سلاّم الدولة إلى أن تتكلم وتعمل على فضح كل هذه المؤامرات وتعمل على إصلاح الأمور قبل فوات الأوان، ولابد أن يُماط اللثام عن كل تلك المذابح والمجازر التي حدثت بدءاً بجامع دار الرئاسة وحادث ميدان السبعين والتحرير وكلية الشرطة ومعرفة ملابسات كل هذه الجرائم البشعة ومن يقف خلفها.
وشدد سلاّم على أن التحالف الوطني الديمقراطي يريد إنهاء الفترة الانتقالية والدخول الفعلي في عملية الاستفتاء على الدستور ومن ثم الإعداد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية ومحلية.
وطالب سلاّم بأن تكون اليمن مقسمّة الى 23 ولاية أو محافظة وصلاحيات إدارية كاملة، لأن الأقاليم على النحو الذي تم الآن هي أقاليم مغلقة مهيأة للاقتتال في أي وقت لانعدام التوازن الجغرافي والتاريخي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي والتنموي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)