shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال الدكتور عبدالله المخلافي، عميد كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا إن ثلثي المصابات بسرطان عنق الرحم في اليمن

الأربعاء, 14-يناير-2015
صنعاء نيوز / نورالدين القعاري -
قال الدكتور عبدالله المخلافي، عميد كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا إن ثلثي المصابات بسرطان عنق الرحم في اليمن يتوفين نتيجة تأخرهن في الكشف عن الاصابة به.

وأوضح إن التأخر في اكتشاف سرطان عنق الرحم أو التاخير في تشخيصه يؤدي إلى وفاة المرأة، بعكس إذا ما تم الكشف عنه في وقت مبكر، حيث يسهل السيطرة عليه ومعالجته.

وشدد المخلافي على ضرورة الفحص عن طريق المسح الدوري للنساء خاصة في السن المبكر لأنه يمكن التأكيد على التعامل معه بشكل بسيط وسريع.

إلى ذلك انطلق بصنعاء اليوم المؤتمر العلمي الثاني لأبحاث التخرج بجامعة العلوم والتكنلوجيا لطلبة الطب البشري,

وقال المخلافي إن المؤتمر سيدرس الأمراض المعدية وتشخيص المشاكل الصحية، وتقديم توصيات بذلك للجهات المعنية لأنها صاحبة القرار في عمل حملة لمعالجة الأمراض المعدية للحد من انتشارها.

من جانبه قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د/ عبد الوهاب المعمري إن المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ التوجهات الرامية للاهتمام بنوعية التعليم وتحسين مخرجاته تلبية للاحتياجات، ووفقاً للمتطلبات الوطنية.

وأضاف "حرصت الجامعة على إعطاء أولوية استثنائية للبحوث العلمية كونها جوهر العملية التعليمية وعملية ديناميكية ترفد الجانب المعرفي بالتجديد والتغيير المستمرين، لاستيعاب التطورات المتسارعة التي تسود العالم اليوم".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)