shopify site analytics
انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار -
ابحث عن:



الأربعاء, 27-مايو-2009
صنعاء نيوز - أبناء الجالية اليمنية في الغرب الامريكي استنكروا في خطاباتهم الدعوات الانفصالية والشطرية 

عبدالواحد البحري -

نظمت قنصلية اليمن في ولاية سان فرنسيسكو حفلا فنيا وثقافيا كبير  بمناسبة عيد الوحدة اليمنية الـ 19 للوحدة بحضور أبناء الجالية اليمنية الذين توافدوا على قاعة العروض في وسط مدينة سان فرنسيسكو الأمريكية حيث حضر ابناء الجالية الذين يعيشون في ولايات ومدن الغرب الامريكي وبحضور عدد من المسئولين الامريكيين وحاكم ولاية سان فرانسيسكو ورؤساء وقيادات الجاليات العربية والاسلامية ومن جاليات صديقة حيث رفع علم الجمهورية اليمنية لمدة يوم على سطح مبنى بلدية ولاية سان فرنسيسكو ابتهاجا بالعيد الـ 19للوحدة المباركة .


وقد أقيم الحفل الفني والخطابي برعاية الأستاذ / منصور محمد اسماعيل رئيس المجلس الاعلى للجالية اليمنية في الغرب الامريكي وقنصل اليمن الفخري في ولاية كاليفورنيا.


وفي كلمة للأستاذ منصور محمد اسماعيل رئيس المجلس الأعلى للجالية اليمنية في ولاية سان فرنسيسكو  حيا في كلمته الحضور من الأشقاء والاصدقاء الذين ابو إلا ان يشاركوا اليمنيين فرحتهم بذكرى وحدتهم المجيدة. واستعرض الأخ منصور اسماعيل ما تحقق لليمن الجديد من منجزات خلال 19عاما من الامن والاستقرار في عهد باني اليمني الجديد فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله.


كما رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات من أبناء الجالية لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية والشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين وكل المحبين لليمن ووحدته واستقراره ، وناشد اليمنيين التوحد على كلمة واحدة والتلاحم ونبذ العنف والوقوف صفاً واحداً في وجه كل من يسعى إلى جر اليمن إلى الفتن والحروب والاقتتال بين أبناء الشعب الواحد ، وطالب من الرئيس والحكومة الضرب بيد من حديد على أوكار الفساد المتغلغل في مفاصل الدولة.


 وطالب منصور بالرد الحاسم على كل من يهدف أو يخطط لجر اليمن إلى العودة إلى مرحلة الاقتتال والكوارث التي تجاوزتها اليمن ، وطالب بتعزيز الديمقراطية البناءة ، ثم تحدث بعد ذلك عن مجلس الجالية وما يقوم به من أعمال لخدمة أبناء الجالية ومساهمته في حل العديد من مشاكل اليمنيين في الغرب الامريكي  وتقديم المساعدة العون لبعض المحتاجين من أبناء اليمن بحسب امكانات الجالية وكذلك تكريم المتفوقين من الطلاب الملتحقين بمدارس الجالية والجامعات الامريكية وتقديم الهدايا الرمزية لهم ، وأضاف قائلاً ولكي أوضح للجميع عن مصدر دخل المجلس الأعلى للجالية اليمنية في الغرب الامريكي يعد من أبناء الجالية ومن استثماراتهم في 24مبنى يخص الجالية اليمنية في الغرب الامريكي ويعد هذا منجز تفاخر به الجالية اليمنية بين مختلف الجاليات الأخرى والفضل بعد الله يعود إلى تفاعل ابناء الجالية في الغرب الامريكي وتبرعاتهم السخية وتفاعلهم مع قضايا أمتهم.


واضاف رئيس المجلس الاعلى للجالية أن ابناء اليمن يتميزون عن غيرهم من الجاليات في ارتباطهم بالوطن وحرصهم على الحضور في كل مناسبة وطنية او دينية مهما أبتعدوا عن الوطن إلى ان قلوبهم متعلقة بما يدور في اليمن وجميعهم متمسكين بوحدة الوطن رافضين أي مؤمرة قد تعيد وطنا لاسمح الله إلى ما قبل 22مايو 1990م .


من جهته أوضح الأخ عمر علي وهيب – احد المغتربين اليمنيين في ولاية سان فرانسيسكو في تصريح  لـ صنعاء نيوز ان ما تتناقله بعض المواقع الإخبارية من دعوات انفصالية لايعبر  ذلك إلى عن فساد انفسهم لاعن عن ابناء اليمن خاصة المغتربين ومن يحملون الجنسية الأمريكية لأن اليمني أمريكي الجنسية دائما ما يفاخر به به أبناء الجاليات الأخرى هي الوحدة المباركة التي يعتز بها كل عربي ومسلم حتى ان الامريكيين يحترمون الجالية وأبناء اليمن لأنهم يعتزون بوحدة بلدهم الأصلي اليمن.


وأدان وهيب كل المؤامرات التي تستهدف استقرار اليمن وكل تلك الممارسات التي تظهر من خلال المواقع الالكترونية ممن يستغلون الأجواء الديمقراطية في أمريكاء وباقي دول الاتحاد الأوروبي لاستهداف امن اليمن ووحدته,..في حين بارك لأبناء الجالية وللشعب اليمني الحبيب وقيادته السياسية بمناسبة العيد التاسع عشر للوحدة اليمنية مؤكدا بان الجالية اليمنية في الغرب الامريكي هي من ستحمي وحدة الوطن من كل يد ٍ عابثة.


وقال وهيب نحن اليمنيين في الغرب الامريكي قد نختلف فيما بيننا من حيث الثقافة والانتماءات الحزبية إلى أننا مجمعون كأ ابناء جالية يمنية نمارس هويتنا في الطرح والانتقاد لكننا نقف عند الوحدة والوطن موقف واحد لأننا نثق بأهلنا في اليمن وقيادتنا الوطنية التي تم اختيارها من الشعب ولهذا نعاهد قيادتنا باننا على العهد والوفاء لأمتنا اليمنية المباركة الواحدة الموحدة.


موضحا بانه قد تكلف مع مجموعة من زملائه في الترتيب لهذه المناسبة وتفرغو منذ شهر حيث أعطو لأنفسهم إجازة ليقولوا للعالم وليس للعابثين ممن يدعون انهم أوصياء على اليمن وهم يتمرقون في العمالة خارج الوطن وفي بعض الدول العربية والجارة مع الأسف الشديد نحن أبناء اليمن ممن يحملون الجنسية الامريكية نقسم باننا لن ندع احدا كان من كان بان يعيد عجلة التاريخ ويعيد الوطن إلى ما قبل تاريخ 22مايو 1990م وهذا قسم كل ابناء اليمن دون استثناء مهما وجدت من تداعيات ومهما وجدت من سلبيات فبالحوار واللقاءات يمكن معالجة أي اختلالات المهم في اطار وحدة اليمن الذي تغنى بها الاجيال وتحققت على ايادي الشرفاء من ابناء الوطن وليس لأحدا فضل على احد فالشرفاء هم من سيدافعون عن وطنهم وهم كثر في الداخل كماهم في الخارج ايضا.


واشاد وهيب بقرار توقيف الصحف والمواقع المأجورة التي كانت تسيئ لليمنيين في الخارج قبل الأساءة لأهلهم في الداخل كونهم من اشد المتابعين لأخبار وطنهم اليمن عبر وسائل الاعلام المختلفة.


وأضاف وهيب ان الديمقراطية يجب ان تلتزم بالثوابت الوطنية فحرية الصحافة التي تسيئ للوطن ليست بحرية وانما عمالة وخيانة يجب ان توقف والمغتربين في غنى عن مثل هذه صحافة وحرية.   


وقال فاروق الشايف- احد لمغتربين في ولاية سان فرنسيسكو : حضرت الحفل بعد ان تابعت المواقع الاخبارية عبر شبكة الانترنت وبعض الفضائيات وشعرت بان أصطفاف أبناء الجالية أمر مهم ولابد ان نشارك بفعالية كبيرة تليق بابناء اليمن الواحد الموحد.


وشارك في الحفل الغنائي فرقة الجالية اليمنية وزهرات من مدارس الجالية اليمنية وفنانين من الجاليات العربية حيث ألهبت أغاني ابوبكر سالم التي غناها موهوبي في الغناء من أبناء يافع والشعر ورداع مشاعر الحضور حين ردد ابناء الجالية كلمات (أم اليمن..) وأغاني للفنان أيوب طارش (وحدتي..) وقد استمر الحفل لثلاثة أيام متتالية في أحد القاعات الكبيرة التي تتوسط مدينة سان فرنسيسكو عاصمة ولاية كاليفورنيا والتي جمعت فيها الاعلام واللفتات التي كتبها ابناء الجالية بأقلامهم الحرة تعبيرا عن حبهم لوحدتهم وقائدهم.


بعد ذلك بدأت مراسم تكريم أبناء الجالية المتفوقين من الطلاب الدراسين ومن لهم علاقة بتنظيم الحفل والفاعلية وتوزيع الهدايا الرمزية لهم ، وتم بعدها أخذ الصور التذكارية للمكرمين مع قنصل اليمن الفخري ورئيس المجلس الاعلى للجالية اليمنية في الغرب الامركي منصور محمد اسماعيل وحاكم ولاية كاليفورنيا وبعض الشخصيات العربية والامريكية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)