shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رئيس المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية يدعو الأحزاب إلى تشكيل تحالف وطني عاجل لإخراج اليمن من الأزمات

الخميس, 15-يناير-2015
صنعاء نيوز/ صنعاء / بشرى العامري : -
رئيس المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية يدعو الأحزاب إلى تشكيل تحالف وطني عاجل لإخراج اليمن من الأزمات


دعا رئيس المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية الدكتور علي عبد القوي الغفاري كافة الاحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني الى تشكيل تحالف وطني عاجل لاخراج اليمن من مربع الازمات , تعمل قياداته بروح الفريق الواحد مع قيادات القوات المسلحة والأمن لتحمل مسؤولياتها الكاملة في تجنيب الوطن ويلات الوقوع في حرب أهلية .

مشيرا في تصريح صحفي خاص الى أنه برغم الأوضاع الأمنية المهترئة والمفجعة في عموم البلاد والخوف من نشوب حرب أهلية طاحنة لاتبقي ولاتذر , الا ان الاوضاع لا زالت تحت السيطرة والتحكم بها بفضل حكمة المخلصين من أبناء هذا الشعب .

وذكر الغفاري الى ان الاوضاع الراهنة تتطلب سرعة وضع الأمور في نصابها الصحيح ، وتفويت الفرصة على من لا يريد لليمن السلام والاستقرار وعدم إخراجه من مربع الأزمات التي تهدد وحدته وأمنه واستقراره كما تهدد في الوقت نفسه أمن دول المنطقة ، منوها بان الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية من الصعوبة بمكان محاربتها بدون وحدة وطنية ، مؤكدا على ضرورة تشكيل تحالف وطني تحت قيادة واحدة يعمل بتفاني وإخلاص من أجل أمن واستقرار الوطن الذي اضحى في خطر كبير .

بالإضافة الى العمل على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الأمني بالتعاون مع رئاسة الجمهورية وقيادات القوات المسلحة والأمن واعتبار تنفيذ بنود الإتفاق مقدمة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني المجمع عليها بأنها صمام أمان هذا الشعب لبناء الدولة اليمنية الحديثة العادلة والمنشودة ، وحشد الجهود المخلصة لتبني وضع الإتفاق موضع التنفيذ.

وقال الغفاري ان على التحالف ان يسعى الى تحقيق سياسة الإصلاح المالي والإداري واجتثات منابع الفساد بكل أشكاله وصوره وأن تكون جهات الإختصاص في مقدمتها هيئة مكافحة الفساد والأجهزة الرقابية النموذج لممارسة وتطبيق الإختصاصات المناطة بهما خدمةً للصالح العام .

ونوه رئيس مركز الدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية الى انه من المعول على الجميع تقديم وتغليب مصلحة الوطن على كل المصالح القبلية والطائفية والحزبية بكل أمانة ومسؤولية , وادراك خطورة الأوضاع التي تمر بها المنطقة وخاصة في دول ما تعارف تسميتها بدول الربيع العربي بشكل عام وبلادنا بشكل خاص ، والخوف أن يصل حال اليمن كما هوالحال في سوريا أو العراق أو ليبيا .

داعيا الى ضرورة الإسراع في وقف كل المهاترات والمناكفات بين الأحزاب السياسية والتي تغذيها وتروج لها أجهزتها ووسائلها الإعلامية وبعض القنوات العربية التي تريد جر اليمن إلى مربع الإقتتال الأهلي، وان تقوم القوات المسلحة والأمن في كافة محافظات الجمهورية بمهامها المناط بها في الحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع والتهيئة لإنزال مسودة الدستور الجديد لمناقشته والاستفتاء عليه وصولاً إلى مرحلة الانتخابات البرلمانية والرئاسية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)