shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دع كافة الشباب للاستفادة من كافة البرامج التي يمونها الصندوق حيث يعتبر الاستمارة الحقيقة هو في الانسان

الخميس, 15-يناير-2015
صنعاء نيوز -
دع كافة الشباب للاستفادة من كافة البرامج التي يمونها الصندوق حيث يعتبر الاستمارة الحقيقة هو في الانسان
انشاء يسعى صندوق تنمية المهارات منذ أنشاءه في الثلاثون من أغسطس لسنة 2009م إلى تطوير مهارات القوى العاملة في المحافظة وبما يحقق الأهداف المرجوة وتحسين الإنتاجية وصولاً إلى تحقيق الآمال والطموحات والآمال لكافة فئات المجتمع.. وقال المهندس عبدالله علي زهرة ، مدير التدريب بالصندوق بصنعاء : إن الصندوق يسعى منذ أن أنشئ إلى تنمية مهارات وقدرات العمالة اليمنية في القطاعات العام الخاص المختلط، إلى جانب منظمات المجتمع المدني؛ وكل شرائح المجتمع باعتباره مؤسسة رسمية معنية بالتدريب على المستوى الوطني
وأشار زهرة في لقاء خاص أجرته معه «صحيفة ........ » إلى إن سياسة الصندوق قائمة على تلبية الاحتياجات التدريبية للشباب ودعم وتنمية قدراتهم.. فإلى اللقاء..
لقاء – نادر الصلاحي وعادل ثامر >.. في البداية.. حدّثنا عن مستوى الانجاز في العام المنصرم 2014م والبرامج التي نفذها ؟
ـ أولاً أشكر صحيفة « ........ » على اهتمامها بتسليط الضوء على انشطة الصندوق حيث أن الصندوق حققه نسبة عالية من الإنجازات في العام المنصرم الذي يسعى الصندوق جاهداً إلى تطوير مهارات القوى العاملة اليمنية لتحسين الإنتاجية وتنمية قدرات ومهارات العمالة في القطاعات العام والخاص والمختلط إلى جانب منظمات المجتمع المدني ودعم قدرات المعاهد والمراكز التدريبية المختلفة العامة والخاصة.
>.. وعن نسبة التضرر من الاحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء في الاوانة الاخير ؟
ـ التضرر كان واضحاً حيث عزف العدد من المتدربين المترددون على البرامج الخاص بالصندوق واقفلت بعض المعاهد بسب عدم استقرار الاوضاع الامنية موجهين رسالة واضحة للاطراف المتصارعة على السلطة ان يرعو التعليم على خنب وعدم خلط مشاكلهم في مجال التعليم لانه يؤهل كافة افراد المجتمع .
>.. وعن خطة الصندوق للعام الجديد 2015م تحدث زهرة ؟
ـ في العام الجديد 2015م ستشهد العديد من المجالات منها المهنية والصناعية والخدمية وكذلك البرامج الاعلامية التي سوف يكون لها نصيب كبير وواسع وكذلك المجال الصحي والزراعي والفندقي والهندسي والميكانيك عبر خطة عمل واضحة والتي بدانا فيها من التدريب عبر 13 برنامج مهني..
>.. دولة رئاسة الوزراء الاستاذ خالد بحاح اعلان عام 2015م عاماً للتعليم هل انتم متوافقين معهم بنفس الرؤية ؟ وهل برامجكم المتعدد تستهدف القطاعات الإرادية فقط أم لديكم جهات الأخرى ؟ ؟
ـ بالنسبة لنا كصندوق متخصص في تطوير المهارات ولست البرامج التعليمية واما عن استهداف الجهات والقطاعات اذا كانت جهات ارادية نتعامل معهم في أطار القانون وكان اتجاهنا في البداية للمساهمين مثل المؤسسة العامة للاتصالات وشركة النفط والمعادن وتوقفت بعضها من ما سبب اشكاليات معهم من ما اداء الى ضعف اداء الصندوق لكن توجيهات الاستاذ عبدالوهاب ثابت رئيس مجلس الادارة اتجهت الى برامج لغير المساهمين واضاف لدينا لدعم سنوي من شركة التبغ والكبريت الوطنية لاستثمارها في تأهيل الشباب عبر برامج الحاسوب وايضا تأهيل العمالة اليمنية وتطويرها لمواكبة السوق الخارجية ..
>.. هل هنالك رؤية واضحة لتطوير العمالة اليمنية بما يتنسب في سوق العمل في دول مجلس التعاون الخليجي؟
ـ فيما يتعلق بتطوير وتأهيل العمال اليمنية حيث سوف نستقبل ما سيتم رفعة من قبل الجهات الحكومية المعنية مثل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل من برامج او مهني تحتاجها دول مجلس التعاون الخليجي فنحن على استعداد كامل لتلبيها ً..
>.. ما ردكم على بعض الشائعات التي تقول بان الصندوق يعتبر وكراً للفساد؟
ـ هذا الكلام غير صحيح وهنالك بعض الجهات المغرضة وفي ايداي خفية تريد الاستحواذ الكامل على انشطة وبرامج هذا الصندوق ولكن رئيس مجلس الادارة وقف عائقاً امام هذا الجهات والاشخاص.
>.. نحن نعلم ان لديكم معايير لاختيار جهة المنفذة لتنفي البرامج وعندما تحصل هذا الجهة تقوم بعض الجهات بالتذمر؟ الى ما تعزو ذلك ؟
ـ لدينا معايير واضحة بموجب قانون اللجنة العليا للمنقصات حيث تم تاهيل العديد من المعاهد وتم اختيار التي تتوفر لديها التجهيزات الكاملة والبنية التحية التي تتناسب مع البرنامج الممول ونحن من يقوم بالنزول الى المراكز والاطلاع على التجهيزات ولا يتم التعاقد لا بعد استيفاء كافة الشروط وللاسف هنالك العديد من المركز التي اصبحت مثال الدكاكين عندما علمت ان هنالك صندوق يمول ببرامج تدريبية قامت بالتذمر..
>.. هل لديكم توجه لتأهيل ابناء الارياف ؟مع العلم بان اغلب سكان اليمن يقطنون الريف ؟
ـ نحن لا نستهدف منطقة محددة ومن تقدم الى الصندوق سجلنها ونضرب على ذلك امثلة عندما اتوونا من عمران وصعدة قمنا بدعمهم وخاصة صعدة تم دعمها في العام الماضي بالعديد من البرامج حتى نخرج المحافظة من ويلات الحروب بهدف تطوير وبناء الانسان فيها وهذا ما أكدناه عند نزولنا الميداني اليها والتقائنا بالمحافظ والعديد من المستهدفين حيث لديهم الرغب والحب الشديد في التعلم وهم يريدون بناء مديريتهم وتنمية قدراتهم وبناء الانسان ....
>.. كلمة أخيرة تود قولها في ختام هذا اللقاء للشباب المتدربين؟
ـ كلمتي الأخيرة للشباب المتدربين الالتزام بحضور الدورات التدريبية وحضورها حيث بغيابكم تهدر مال الصندوق الى غير محلها ونحن جميعاً محسبون على هذا المال ونحن ملتزمون ادبياً باعطاء المراكز تكاليف المقاعد ويسبب لنا مشاكل ويحرم غيرة من التعليم حيث يعتبر الأنسان هو هدف التنمية وغايتها، كما أدعو الشباب إلى استثمار مثل هذه الدورات والبرامج التي يقيمها صندوق تنمية المهارات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)