shopify site analytics
الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع التاريخ عندما يلاقي اليوم نظيره الاميركي في بريتوريا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول من كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا

الأربعاء, 23-يونيو-2010
صنعاء يوز -

ممثل العرب في المونديال يأمل دخول التاريخ عبر البوابة الأمريكية تحت أنظار كلينتون
سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع التاريخ عندما يلاقي اليوم نظيره الاميركي في بريتوريا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول من كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا. وتتصدر سلوفينيا المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من الولايات المتحدة وانكلترا، فيما تحتل الجزائر المركز الأخير برصيد نقطة واحدة. ويأمل المنتخب الجزائري في دخول التاريخ من خلال تأهله للمرة الاولى الى الدور الثاني ويصبح ثالث منتخب عربي يحقق هذا الانجاز بعد جاره المغربي عام 1986، والسعودية عام 1994، وسادس منتخب قاري بعد الكاميرون ونيجيريا والمغرب والسنغال وغانا.

بيد ان انجاز المنتخب الجزائري لن يتحقق الا اذا تغلب على نظيره الاميركي بفارق هدف او هدفين وخسارة سلوفينيا امام انكلترا بفارق هدفين او هدف على التوالي، او خسارة انكلترا او تعادلها امام سلوفينيا. ويأمل محاربو الصحراء في مواصلة عروضهم الرائعة والاطاحة بالولايات المتحدة من اجل تحقيق انجاز رائع فشل الجيل الذهبي للثمانينات بقيادة رابح ماجر وصالح عصاد ولخضر بلومي في تحقيقه، او بالاحرى حرم من ذلك بسبب تواطوء المنتخبين الالماني الغربي والنمسوي في الجولة الثالثة الاخيرة.

بيد ان مهمة المنتخب الجزائري لن تكون سهلة امام الولايات المتحدة التي برهنت بدورها عن جديتها في بلوغ الدور الثاني للمرة الرابعة في تاريخها وتعويض خيبة امل مونديال ألمانيا 2006 عندما خرجت من الدور الاول.

وقلل مطمور من مشكلة العقم الهجومي، مشيراً الى ان المنتخب الجزائري بلغ الدور ربع النهائي لكأس الامم الافريقية في انغولا بهدف واحد كان في مرمى مالي في الجولة الثانية، مبرزاً ان مشوار «ثعالب الصحراء» في المونديال شبيه بما حصل في انغولا «عندما بدأنا بخسارة مفاجئة امام مالاوي وتمكنا في نهاية المطاف من التأهل الى الدور نصف النهائي. نتمنى تكرار المشوار ذاته أقله تخطي الدور الاول».

وذكر مطمور أن العقم الهجومي ليس مشكلة المنتخب الجزائري وحده، «هناك منتخبات كبيرة لم تسجل اهدافاً مثل فرنسا واسبانيا والبرتغال وانكلترا».

منتخب عنيد..

في المقابل، لن يكون المنتخب الاميركي لقمة سائغة امام الجزائر بعد الاداء الهجومي الذي ظهر به في المباراتين امام الانكليز وسلوفينيا، خصوصاً في مباراته الاخيرة عندما قلب تخلفه صفر-2 الى تعادل 2-2 علماً بأنه سجل هدفاً ألغاه الحكم. ويعول المنتخب الاميركي على نجميه لاندون دونوفان وكلينت ديمبسي لزعزعة الدفاع المتكتل للمنتخب الجزائري بقيادة مجيد بوقرة ورفيق حليش.

وبرز المنتخب الاميركي بشكل لافت في العامين الاخيرين، خصوصاً بلوغه المباراة النهائية لكأس القارات على حساب اسبانيا بطلة اوروبا 2-صفر وسقوطه امام البرازيل 2-3 بعدما تقدم 2-صفر في الشوط الاول.

سنلحق الجزائر بمصر!

اكد قائد المنتخب الامريكي كارلوس بوكانيجرا ان المنتخب الامريكي اليوم سيسحق المنتخب الجزائري كما فعلوها من قبل في كأس القارات عندما سحقو المنتخب المصري واخرجوه من البطولة.

وقال بوكانيجرا: "كأس القارات العام الماضي كانت احسن بروفة لنا قبل مواجهة اليوم امام المنتخب الجزائري، فقد استطعنا سحق المنتخب المصري واخراجه من البطولة".

وأضاف بوكانيجرا: "نحن الان في نفس الموقف ولكن الان علينا ان نفوز اليوم، والمرة السابقة امام المنتخب المصري كان عندنا بعض الحظوظ الاخرى، اليوم فقط الفوز، اتممنا استعداداتنا على اكمل وجه، ولذلك سنعمل على سحق المنتخب الجزائري اليوم".

وأوضح بوكانيجيرا: "المنتخب الجزائري لديه لاعبين جيدين للغاية، وهو يمتلك لاعبين محترفون في الدوري الفرنسي، لذلك نعلم انهم يتميزون باللياقة البدنية والمهارات العالية، لديهم لاعبين يملكون مهارات التسجيل، لكننا سنركز على الفريق وليس لاعباً واحداً".

سعدان: سنفوز ..لندخل التاريخ

اكد الشيخ رابح سعدان مدرب المنتخب الجزائري انه يحتاج الليلة الى الكثير من الجهد من قبل المهاجمين لكي يستطيعوا ان يحرزو الفوز على المنتخب الامريكي والصعود الى الدور الثاني من كأس العالم.

واوضح سعدان انه سيسعى لقيادة الخضر لتحقيق الفوز على نظيره الأمريكي، وبأنهم سيدخلون اللقاء بغرض تحقيق هذا الهدف لا غير، على غرار ما فعلوه في مباراة إنجلترا السابقة.

وقال سعدان: "سنبذل مجهوداً كبيراً لتحقيق الفوز اليوم، وسنلعب وفق الطريقة التي لعبنا بها أمام إنجلترا، وبنفس الأداء، ولكن بنتيجة أفضل من التعادل، كان منتخب إنجلترا هو المرشح الأول، وانظروا اليوم كيف تغيرت موازين القوى".

وتحدث سعدان عن مباراته مع المنتخب الامريكي قائلاً: " نريد دخول التاريخ، وهذا لن يتحقق سوى بالفوز على منافسنا، ولأجل هذا الغرض سنوظف كل أوراقنا ولن ندخر جهدا للإطاحة بالأمريكان''.

واضاف سعدان: "الولايات المتحدة كانت محظوظة للغاية في العام الماضي بالعب في كأس القارات، وهي فريق جيد ومستعد لكأس العالم جيدا، ويمكننا ان نرى ذلك".

وأعرب سعدان عن قلقه الكبير من السرعة الفائقة لمهاجمي المنتخب الاميركي والقوة البدنية للاعبيه ونفَسه الطويل بخاصة عندما يكون متخلفاً في النتيجة، فحذر اللاعبين في الدخول في اجواء المباراة منذ البداية على غرار مواجهة انكلترا وعدم التراخي في اي وقت من الاوقات.

تحت أنظار كلينتون

يحضر الرئيس الاميركي السابق بيل كلينون اليوم الاربعاء مباراة الولايات المتحدة الاميركية والجزائر المقررة في بريتوريا, في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول من كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا, بحسب ما اعلنت مؤسسته في نيويورك.

واعلنت المؤسسة في بيان ان الرئيس كلينون يفترض ان يكون قد توجه الى جنوب افريقيا امس الثلاثاء.

وكان كلينون قد اختير رئيسا شرفيا للجنة دعم ترشيح الولايات المتحدة لاستضافة احد مونديالي 2018 او 2022 وانحصر سباق استضافة مونديال 2018 بين روسيا والولايات المتحدة وانكلترا بالاضافة الى الملفين المشتركين لكل من هولندا وبلجيكا, واسبانيا والبرتغال.

اما السباق على احتضان كأس العالم 2022 فبات محصورا بين قطر واستراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية. وأضاف البيان ان كلينون سيتوجه بعد هذه المباراة الى تنزانيا ومالاوي للكشف على مشاريع انسانية وتعليمية اقيمت باشراف مؤسسة كلينون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)