shopify site analytics
الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مدير عام الخدمات الطبية والاجتماعية بوزارة الداخلية لـ"الثورة":
النموذجي 
البروفيسور المعرشي: استقدام فرق طبية هندية دورية لمعالجة منتسبي وزارة الداخلية وعامة المواطنين

الجمعة, 16-يناير-2015
صنعاء نيوز/ عبد الخالق البحري -

يدشن الفريق الطبي الهندي اليوم في مستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء عمليات نوعية في مجال جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري والمخ والأعصاب لمنتسبي وزارة الداخلية وعامة المواطنين، برعاية كريمة من معالي اللواء الركن جلال علي الرويشان وزير الداخلية..
وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" أشار العميد الدكتور/ محسن صالح الظاهري مدير عام الخدمات الطبية والاجتماعية بوزارة الداخلية إلى أنه تم تم وصول أعضاء الفريق الطبي الهندي الذي يرأسه البروفيسور سوهاس كامبلي استشاري جراحة عظام ومفاصل وعمود فقري والبروفيسور ديلبب كياوات استشاري جراحة مخ وأعصاب بجمهورية الهند الصديقة لإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة والنوعية في مستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء.
وأوضح الدكتور الظاهري بأن الفريق الطبي الهندي جاء تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الداخلية وبالتنسيق والتعاون مع مؤسسة البروفيسور المعرشي الخيرية، حيث تم عمل برنامج شراكة مع الجمعية لاستقدام فرق طبية هندية متخصصة دورية خلال العام الجاري 2015م ، نتيجة للظروف الاقتصادية والأمنية الصعبة التي تعيشها بلادنا هذه الأيام، ونتيجة للتفجيرات الإرهابية الغادرة والجبانة، فقد استقبلت مستشفيات الشرطة الكثير من جرحى الواجب من منتسبي وزارة الداخلية الذين يقومون بحراسة المنشات الأمنية والمؤسسات والمرافق العامة في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية، والذين قدموا حياتهم وأرواحهم رخيصة من اجل استتباب الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وكذا ارتفاع عدد الجرحى والمصابين من المواطنين جراء التفجيرات الإرهابية، فقد تم إرسال الكثير من الجرحى للعلاج خارج الوطن سواء في الأردن أو في مصر أو في الهند.. ونظراً لذلك تم وضع دراسة ميدانية استطلاعية تحليلية أكدت بأن الكلفة المادية التي تنفقها الدولة للعلاج خارج الوطن كبيرة جداً، ويكلف خزينة الدولة الملايين من العملات الصعبة، تم توقيع عدد من الاتفاقيات لاستقدام فرق طبية هندية متخصصة نوعية ودقيقة لمعالجة كافة الحالات المرضية في اليمن، وإرسال الحالات المستعصية إلى الهند..
وأضاف مدير عام الخدمات الطبية والاجتماعية أن الفريق الطبي الهندي سيجري عدد من العمليات النوعية وسيطلع خلال زيارته لبلادنا والتي ستستمر أربعة أيام على الحالات المرضية وسيعمل دراسة جدوى لاستقدام فرق طبية هندية لعلاج مختلف الحالات المرضية في اليمن، كما سيطلع الفريق الطبي أيضا على مستوى التجهيزات والإمكانيات المتوفرة في مستشفيات الشرطة بأمانة العاصمة وذلك لإمكانية إجراء العمليات النوعية والدقيقة للمرضى بين أسرهم وفي وطنهم، كما سيتم إرسال الحالات التي تحتاج إلى عمليات مستعصية إلى الهند وذلك لعدم توفر الإمكانيات المتعلقة بإجراء تلك العمليات.. مضيفاً بأن الهدف من استقدام فرق طبية هندية متخصصة لإجراء عمليات نوعية ودقيقة لمنتسبي وزارة الداخلية وعامة المواطنين في اليمن ستوفر مبالغ كبيرة من العملات الصعبة لخزينة الدولة، وستخفف الكثير من معاناة السفر ومشقة التعب والجهد التي يبذلها المريض اليمني نتيجة البحث عن العلاج خارج الوطن.
من جانبه أشار البروفيسور صلاح عبدالخالق المعرشي رئيس مؤسسة البروفيسور المعرشي الطبية الخيرية إلى أنه تم التوقيع مع عدد من المؤسسات الطبية الهندية وذلك باستقدام عدد من الفرق الطبية الهندية لزيارة اليمن وإجراء مختلف العمليات الجراحية النوعية والدقيقة للمواطنين ولمنتسبي وزارة الداخلية في اليمن وسيوفر مبالغ كبيرة تنفقها الدولة للعلاج خارج الوطن..
وأضاف البروفيسور المعرشي بأنه تم استكمال الترتيبات الخاصة باستقدام فريق طبي هندي في مجال المسالك البولية وجراحة الغدد الصماء والبواسير، كما يجري التحضير أيضا لاستقدام فريق طبي هندي متخصص في مجال القسطرة العلاجية وإجراء عمليات القلب المفتوح وزراعة القرنيات بقيادة البروفيسور هيرمنت رئيس جمعية أطباء القلب الهنديين، والبروفيسور تيبي لي هاونت رئيس جمعية جراحي العيون في مومباي ومن أشهر جراحي العيون في جمهورية الهند تمكن من إجراء 500 ألف عملية للعيون في مختلف دول العالم.. كما يتم الإعداد لاستقدام وفود طبية هندية دورية في مجالات مختلفة منها استئصال البواسير والغدد الصماء وزراعة الأعضاء وجراحة القلب المفتوح وأمراض وجراحة العيون والسرطان والتجميل وزراعة الكبد والكلى والخلايا الجذعية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)