shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية و إنتاج مؤسسة (( الحقيقة )) للإعلام : فيلم ( المجداف ) يظهر بقوة في شارع الأفلام القصيرة المحلية

الجمعة, 16-يناير-2015
صنعاء نيوز/ عدن / عـيـدروس زكـي -
برعاية و إنتاج مؤسسة (( الحقيقة )) للإعلام : فيلم ( المجداف ) يظهر بقوة في شارع الأفلام القصيرة المحلية
:


برعاية و إنتاج مؤسسة (( الحقيقة )) للإعلام ، ظهر ــ أخيراً ــ فيلم " المجداف " للفنان و السيناريست و المخرج العدني المتميِّز دائماً عمرو أحمد ، بقوة إلى النور في شارع الأفلام القصيرة الوطنية المحلية الهادفة و القيِّمة بفكرتها الخصبة الغنية بالموضوعية .
و في تصريح صحافي أوضح الفنان عمرو أحمد : أن فيلمه العدني الجديد " المجداف " تدور أحداث قصته حول صديقين على مركب في وسط البحر ، و يتحدَّث الفيلم عن نبذ الطائفية ، و تبدأ قصته عندما قرَّر اثنان من الأصدقاء الذهاب إلى البحر لممارسة هوايتهما في صيد الأسماك و لكن يَنفَد عليهما الوقود ، و يتوقَّف المركب في وسط البحر و يبدأ كلاهما بلوم الآخر ثم يشتد الخلاف بينهما إلى أن يصلا إلى مرحلة التعصب الطائفي و كل منهما يتهجَّم على الآخر .
و تابع قائلاً : في الفيلم يشتد الخلاف أكثر بين الصديقين ما كان سيؤدي إلى انقلاب القارب ، ثم وقوعهما في البحر ، و بعد أن يتمكنا من الصعود إلى القارب يبدأ اللوم بينهما و لكن هذه المرَّة يتعاركان و بمجرد أن يلقي أحد الولدين بصديقه إلى الجهة الأخرى من القارب يكتشف أن هناك " مجداف " و كان مغطى و لم يرياه .
ماضياً في سرد ملخص أحداث الفيلم : يطلب الولد من صديقه أن يجدِّف معه و لكنه يرفض بحجة أنه يجب أن لا يقبل لشخص مذهبه مختلف عنه يساعده و أنه يجب عليه أن يُفَضِّل الموت و حين يرفض فكرة صديقه و يقول له أنه ليس وقت التعصُّب و أن هذا المركب لا يمكن أن ينجو للبر بـ " مجداف " واحد يخبره صديقه أنه قد قالها بعظمة لسانه : " إنتا قلته بنفسك المركب ده لا يمكن ينجو للبر بـ " مجداف " واحد " .
و أشار إلى الكلمات تلك تُؤثِّر في صديقه و يعلم أنه كان على خطأ و إن استمرا في التعصب كان مصيرهما الغرق دون غيره .
و عن خلاصة الفيلم و لُبِّه يقول الفنان عمرو أحمد : القارب في الفيلم يُمَثِّل الوطن و هو غير مستقر بسبب الأمواج العاتية التي يمكن أن نقول أنها نفسها المشكلات و الظروف التي يمر بها و أنه بالتعصب و عدم التعاون مصير هذا الوطن الغرق فقط .
شاكراً في ختام تصريحه التشجيع المعنوي لمؤسسة (( الحقيقة )) للإعلام ، الذي كانت خلف ظهور الفيلم ، و الشكر موصول أيضاً إلى جميع الأصدقاء الذين تمتعوا بروح المسؤولية و الموهبة الحقَّة في إنجاز هذا العمل الفني الفريد من نوعه في خانة الأفلام القصيرة .
فيلم " المجداف " من بطولة : الفنان أحمد شهاب ، و الفنان علوي إياد ، و تصوير وليد حدَّاد ، و كتابة السيناريو و الإخراج عمرو أحمد ، و المونتاج : رغيد الكوكني ، و الرعاية و الإنتاج : مؤسسة (( الحقيقة )) للإعلام ، و التسجيل و الميكساج و الخدمات : مؤسسة (( ألق )) للتنمية و الإعلام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)