shopify site analytics
سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت اليوم ورشة العمل الخاصة بإعداد وتطوير خطة التغطية الصحية الخاصة ببرنامج القسائم الصحية للام والوليد في بمديرية مناخة بمحافظة صنعاء.

السبت, 17-يناير-2015
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -

اختتمت اليوم ورشة العمل الخاصة بإعداد وتطوير خطة التغطية الصحية الخاصة ببرنامج القسائم الصحية للام والوليد في بمديرية مناخة بمحافظة صنعاء.
وفي ورشة العمل التي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان وبالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي استهدفت أئمة وخطبا المساجد كجزء من الفعاليات التعريفية الخاصة ببرنامج القسائم الصحية للأم والوليد تمهيدا لتوزيع القسائم الصحية في نهاية يناير الجاري وتقديم خدمات لرعاية الأم والوليد وتنظيم الأسرة مجانا لجميع النساء المستهدفات في المديرية.
وفي تصريح لـ "الثورة نت" أشارت الأخت / سمرالإرياني - منسق برنامج القسائم الصحية للأم والوليد بمحافظة صنعاء الى حرص واهتمام وزارة الصحة العامة والسكان بتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للأمهات والمواليد من خلال الصحة الانجابية ومن خلال حصولها على الخدمات من قبل المرافق الصحية مجانا.. مؤكداة أن الورشة جاء ات بعد سلسلة من ورش العمل والندوات التثقيفية التي هدف الصندوق الاجتماعي الى اكساب العاملين في المرافق الصحية معارف ومعلومات تساعد المجتمع على فهم وادراك المخاطر الصحية للام والوليد وتوسيع برنامج القسائم الصحية للأم والوليد في المديريات الأخرى.
موضحة جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تمويل مثل هذه المشاريع الصحية بهدف الحد من وفيات الولادة و تحسين الخدمات الصحية للام والطفل حيث برزت نجاحات الصندوق في بعض المديريات التي تم استهدافها في تعز وصنعاء حيث ادى الى خفض نسبة الوفيات بين الامهات والمواليد ,مشيرة ان برنامج القسائم الصحية يستهدف الامهات والمواليد الاكثر فقرا الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الخدمات الصحية .
من جهته اكد الأخ / المنتصرعلي سعيد - المنسق الميداني لبرنامج القسائم الصحية للأم والوليد بمحافظة صنعاء وأمانة العاصمة أهمية ورش العمل التي نفذت والندوات التثقيفية والتعريفية ومناقشة دور الخطباء كمؤثرين فاعلين في المجتمع لدعم الارتقاء بصحة المرأة والطفل من خلال الحث على الاستفادة من خدمات البرنامج ورفع وعي المجتمع بأهمية الرعاية الصحية للأم والوليد .
وأضاف أن البرنامج نفذ عدة ورش تعريفية استهدفت المجلس المحلي والقيادات التعليمية والتربوية ومقدمي الخدمات الصحية بمديرية مناخة.. مشيرا الى اهمية الاعتماد على قاعدة بيانات ومعلومات موثوقة وموثقه لإنجاح البرنامج بشكل علمي دقيق يساعد في تلبية الاحتياجات والحد من حالات الوفيات بين الامهات وحديثي الولادة من الاسر الفقيرة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)