shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اليوم انطلاق دورة  تدريبة لخطباء المساجد في محافظتي عمران والجوف ومأرب حول الانتهاكات  الجسيمة للأطفال.

الأحد, 18-يناير-2015
صنعاء نيوز -

تنطلق اليوم الأحد في صنعاء فعاليات الدورة التدريبية حول الانتهاكات الجسيمة للأطفال وآلية رصدها.الدورة تستهدف 20 خطيباً في محافظة عمران و 20 خطيباً في محافظة الجوف ومأرب وتهدف إلى تعريف الخطباء بالانتهاكات الستة التي يتعرض لها الأطفال ودور المسجد في التوعية بحقوق الطفل وتجييش المجتمع لمناصرة قضايا الطفل.
الدورة تنظمها منظمة رقيب لحقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة (أوتشا) ومنظمة الطفولة اليونيسيف. وقال الدكتور عبد الله الشليف أن الدورة تأتي ضمن مشروع الرصد والتوثيق والاستجابة للانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في المناطق المتأثرة من النزاعات المسلحة في عمران والجوف ومأرب والذي من أهدافه أيضاً توعية المجتمع بحقوق الأطفال والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها.
من جهته أكد الأخ أحمد رفيق القفيلي منسق المشروع بالجوف ومارب أن المشروع سيسعى إلى نشر التوعية المجتمعية بحقوق الأطفال والانتهاكات الجسيمة الستة التي يتعرضون لها مضيفاً أن عدداً من الأنشطة ستعقد ذلك الإطار مثل تدريب فرق خاصة برصد انتهاكات الأطفال وكذلك تدريب عدد من منظمات المجتمع المدني وإقامة مسرحيات هادفة في المدارس بالإضافة إلى تدريب عدد من أعضاء السلطة المحلية في عمران والجوف ومأرب.
حيث يستهدف مديريات (الحزم – الغيل – الخلق – المصلوب – الزاهر ) من محافظة الجوف–بالإضافة الى مديرية مجزر في محافظة مأرب.
وكانت منظمة رقيب قد إختمت يوم أمس الأول الخميس دروة تدريبية لناشطين وناشطات المنظمات م/ عمران حيث تم تدريبهم على آليات رصد الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال أثناء فترة النزاعات المسلحة.
إلى ذلك زار فريق منظمة رقيب الأسبوع الماضي محافظة عمران والتقى بالسلطة المحلية ممثلة بالأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ/ صالح زمام المخلوس كما قام بزيارة لهية مستشفى عمران العام وبعض المنظمات المحلية المعنية بحماية الطفولة .
وفي لقائةه بأمين عام المجلس المحلي رحب المخلوس بفريق المنظمة وأعلن استعداد السلطة المحلية للتعاون مع المنظمة والمنظمات المماثلة.
وقال المخلوس أن محافظة عمران شهدت انتهاكات خلال فترة النزاع الأخيرة مضيفاً أن هناك مساجين في الملعب الرياضي وان تجاوزات حقوقية حصلت اثناء الحرب الأخيرة .
وأهاب المخلوس بالمنظمات الحقوقية في القيام بواجبها ليس نكاية في أحد أو ضد أحد وإنما للحد من انتهاكات حقوق الإنسان وأبدى استعداده للنزول مع المنظمات الراغبة الى الملعب للوقوف على حقيقة التجاوزات إن وجدت .مؤكداً أن على الحقوقيين أن لا يخافوا من أحد.
وأضاف أن هناك تنسيق بين السلطة المحلية وأنصار الله نأمل أن يحد من الانتهاكات.
إلى ذلك تبدأ غداً في محافظة عمران ورش التوعية للجان المجتمعية التابعة لمنظمة رقيب لحقوق الإنسان.
الورش تأتي أيضاً ضمن المشروع ذاته الذي تنفذه المنظمة في محافظة عمران والجوف ومأرب.
وقال الأستاذ حميد حنش مدير المشروع أن الورش تستهدف 150 مشاركا من أعضاء المجتمع المحلي بكافة أطيافهم وألوانهم السياسية والمجتمعية في ثلاث مديريات هي مديرية عمران وعيال سريح وعيال يزيد حيث سيتم توعية 50 من كل مديرية بينهم 50% من النساء والفتيات.
الجدير بالذكر أن منظمة رقيب لحقوق الإنسان منظمة حقوقية طوعية غير ربحية تعنى برصد انتهاكات حقوق الإنسان في مناطق النزاع ونفذت مشاريع في أبين والضالع والجوف وعمران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)